إعلان

أمين ''الأعلى للثقافة'': صابر عرب مكسب للوزارة.. وسيعيد الأوضاع إلى نصابها

12:35 ص الخميس 18 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

قال سعيد توفيق، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن وزير الثقافة، محمد صابر عرب وعده بإعادة كل شيء إلى نصابه، وإعادة رؤساء القطاعات لأماكنهم مرة أخرى، بعد إقالتهم من قبل وزير الثقافة السابق،علاء عبد العزيز.

وأضاف في تصريح خاص لمصراوي، إنه حين استقال من أمانة المجلس، كان بسبب ما وصفه بـ''الهجمة الشرسة والمنحطة'' على الثقافة المصرية، مشيرا إلى أنه لم يكن ليستطيع أن يعمل في هذه الأجواء.

وحول طريقة عودته قال إن عرب اتصل برئيس جامعة القاهرة، ليطلب منه أن أستكمل مدة ندبي التي قطعتها بالاستقالة.

كما قال توفيق إن الفترة الماضية من تاريخ الوزارة، إنها شهدت تخريبا فوضويا للثقافة، وإنه كان قائم عليها أناس أثبت الأحداث أنهم ضد الوطن، والتعامل معهم بمثابة الخيانة، وإن الهدف الذي سعوا إليه تحت قناع ''الدروشة'' هو هدم الثقافة.

وأكد إنه عودة عرب هو مكسب لوازرة الثقافة، لأنه يديرها بمهنية وكفاءة، مشيرا إلى أن هناك عدة مشروعات كان عرب بصدد تنفيذها وسيعاد استكمالها، ومنها مشروع ''استراتيجية الثقافة المصرية''، ومشروع لـ''الهوية المصرية''، وأكد إن اجتماع توزيع جوائز الدولة لهذا العام سيكون بعد عيد الفطر.

واختتم توفيق قائلا، إن الطريقة التي أعيدت بها إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا لمنصبها كانت طريقة ملائمة، تليق بها وبعرب، وردت الاعتبار للجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان