إعلان

وزير البترول: توفير احتياجات السوق يتصدر أولوياتي خلال المرحلة القادمة

06:56 م الثلاثاء 16 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، عقب أدائه اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، إن أولويات المرحلة الحالية تتطلب العمل على مواجهة عدد من التحديات التى يأتى على رأسها الوفاء باحتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى من خلال عدة محاور رئيسية.

وأوضح إسماعيل أن هذه المحاور تشمل العمل على زيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي والزيت الخام من الحقول المكتشفة من خلال تشجيع الشركاء الأجانب للاسراع فى عمليات التنمية وتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ، بالإضافة إلى المضى قدما فى تفعيل نتائج المزايدات العالمية التي طرحتها مؤخرا هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

كما تشمل المحاور، استمرار انتظام برامج استيراد المنتجات البترولية من السولار والمازوت والبنزين لاستكمال احتياجات البلاد والعمل على تطوير منظومة تداول المنتجات البترولية بالتعاون مع الأجهزة المختلفة بالدولة.

وأكد أهمية ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي ، والتعاون مع الوزارات المعنية والمرتبطة أنشطتها بقطاع البترول مثل وزارتي الكهرباء والصناعة للتنسيق المستمر والدائم والتعاون المشترك لتوفير الطاقة لهما.

وشدد على أن الفترة القادمة ستشهد الاستمرار فى تكثيف مشروعات توصيل الغاز للمنازل لتوفير استهلاك البوتاجاز وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على استكمال تنفيذ مشروعات البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة من هذه المشروعات باقامة العديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتى تستوعب أعدادا كبيرة من فرص العمل.

وأشار إلى أن من أولويات المرحلة الحالية أيضا دراسة الوضع الحالى للبنية الأساسية لقطاع البترول والغاز وبدء خطة تطويرها ورفع كفاءتها والاستغلال الاقتصادى الأمثل لها ، فضلا عن استمرار الجهود لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف والاستغلال للثروة المعدنية.

وأكد وزير البترول أن العاملين فى قطاع البترول هم الركيزة الأساسية للعملية الإنتاجية وأن تدريب وتطوير الكوادر الشابة هو هدف إستراتيجى لإعداد صف ثانى من قيادات البترول مؤهلة لتولى مسئوليات العمل البترولى فى المرحلة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان