إعلان

6 إبريل: 30 يونيو جاءت بعد استنفاذ كل الفرص لمرسي والإخوان

09:46 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

اجتمع أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 إبريل مع ويليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي، ضمن لقاء بيرنز مع ممثلي القوى السياسية المصرية، اليوم الأثنين.

وقال ماهر إن ''هذه الموجة الثورية التي حدثت في 30 يونيو، هي موجة ثورية من موجات 25 يناير، وأنها إرادة شعبية حدثت بعد استنفاذ كل الفرص والنصائح للرئيس السابق محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، وبعد أن أغلق نظام الإخوان كل الطرق المؤدية لأي تغيير سياسي.

ووفق بيان لحركة شباب 6 ابريل إن ماهر أخبر بيرنز، أن على الحكومة الأمريكية احترام تلك الإرادة الشعبية، واحترام سعي الشعب المصري للحرية والديمقراطية واستقلال القرار المصري.

وأكد ماهر، أن الولايات المتحدة إن كانت ترغب حقًا في مساعدة الشعب المصري فعليها أولا احترام إرادة الشعب وعدم محاولة التأثير على القرار المصري لأن الشباب لن يتوقف حتى تتحقق أهداف الثورة من حرية وكرامة وعدالة اجتماعية واسقاط أي استبداد يعوق ذلك.

وأوضح ماهر في خضم حديثه، أن الفترة القادمة سينصب فيها الاهتمام على بناء مصر الجديدة التي تقوم على التسامح واحترام الآخر ومشاركة كل القوى والتيارات في العملية السياسية بعد المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية, وأن كل هذا سوف يكون بقرار وطني مستقل ولن يخضع لأي رغبات خارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان