إعلان

حماس: اتصالات مع المخابرات المصرية بشأن قضية الأسرى لدى إسرائيل

10:30 ص الأحد 14 يوليه 2013

غزة - د ب أ:

كشفت حكومة حركة حماس المقالة في غزة، اليوم الأحد، عن اتصالات تجريها مع جهاز المخابرات المصرية بشأن قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين لدى إسرائيل.

وقال بيان صادر عن الحكومة المقالة، إن رئيس وزرائها إسماعيل هنية هاتف مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية مطالبا إياهم بالتحرك والضغط على إسرائيل لحماية الأسير عبد الله البرغوثي ووقف معاناته.

وذكر البيان أن هنية تلقي وعدا مصريا للتحرك العاجل بهذا الخصوص.

ويضرب البرغوثي الذي ينتمي إلى حركة حماس ومحكوم بالمؤبد لدى إسرائيل، منذ 75 يوما، وتحدثت مصادر فلسطينية عن تدهور خطير في حالته بعد امتناعه عن تناول السوائل منذ عدة أيام.

ويأتي استمرار الاتصالات بين حكومة حماس والمخابرات المصرية -وفق ما أعلنت الأولى- في وقت تشهد العلاقات بين الجانبين أزمة على خلفية الاضطرابات التي تشهدها مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

ووجهت وسائل إعلام مصرية على مدار الأشهر الماضية اتهامات ضد قطاع غزة وخاصة حركة حماس، بينها إرسال عشرات المقاتلين لنصرة مرسي في وجه خصومه.

وفي سياق قريب نفت مصادر في حركة "حماس" ما تردد عن مغادرة عضو مكتبها السياسي المقيم في القاهرة موسى أبو مرزوق ومساعديه القاهرة.

وذكر موقع "المركز الفلسطيني للإعلام" الإلكتروني الناطق باسم حماس، أن أبو مرزوق مازال متواجدا في القاهرة هو وأسرته وفريق عمله، وعلى تواصل مستمر مع المسؤولين المصريين من جهاز المخابرات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان