إعلان

مساعد وزير''النقل'': نرفض دمج الوزارة

06:46 م الجمعة 12 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أعرب الدكتور رجب موسى مساعد وزير النقل، عن رفضه الشديد لما تردد في الآونة الأخيرة حول دمج وزارة النقل مع وزارات أخرى، مشيرًا إلى أنه من غير الملائم التفكير في هذا الدمج لمل سيحدثه من ضرر كبير على كافة قطاعات النقل، نظرًا لكثرة الهيئات والشركات التابعة للوزارة.

وأضاف موسى، أن الوزارة تضم 10 هيئات كبرى، هى هيئة سكك حديد مصر، والهيئة القومية للأنفاق، والهيئة العامة للطرق والكبارى، وهيئة تخطيط مشروعات النقل، وهيئة ميناء الإسكندرية، وهيئة موانئ بورسعيد، وهيئة ميناء دمياط، وهيئة موانئ البحر الأحمر، وهيئة النقل النهري، وهيئة الموانئ البرية والجافة.

وأضاف موسى، أن الوزارة تشمل كل من جهاز النقل الحضري فى القاهرة الكبرى، وجهاز النقل البري بين المحافظات، فضلًا عن المعهد القومي للنقل، ومعهد وردان التابع للسكك الحديدية، موضحاً أن هناك ١٩ شركة تابعة للوزارة، ٩ منها تابعة لهيئة السكك الحديدية، و٤ شركات بقطاع النقل البحري، فضلاً عن الشركة القابضة لإنشاء الطرق والتي تضم ٤ شركات تابعة لها.

وقال موسى: نظرًا لكثرة عدد الهيئات والشركات وأهميتها، فإنها تحتاج بدون شك إلى كل الجهود وكامل الوقت من الوزير المسؤول عنها، موضحًا أن وزير النقل بحكم منصبه هو رئيس الجمعية العامة لغالبية هذه الشركات وعليه حضور إجتماعات هذه الجمعيات وإقرار مايتم فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان