إعلان

''شباب القضاة'' تشيد بتعيين هشام بركات نائبا عاما

11:08 م الأربعاء 10 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أشادت لجنة شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة بتعيين المستشار هشام بركات بواسطة مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء، مؤكدة على أنها واقعة غير مسبوقة في تاريخ مصر.

وأكدت اللجنة خلال بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' الأربعاء، أنها تلقت ببالغ الاعتزاز نبأ تعيين المستشار هشام بركات نائباً عاماً لجمهورية مصر العربية، وذلك ليس مدحاً في شخصه وإن كان يستحق.

وأوضحت لجنة شباب القضاة أن التاريخ سيسجل أن في مصر يوم العاشر من يوليو عام 2013 ميلادية الأول من رمضان عام 1434 هجرية قام مجلس القضاء الأعلى باختيار النائب العام في سابقة هي الأولى في تاريخ القضاء المصري، إذ خول السيد رئيس الجمهورية المؤقت لمجلس القضاء الأعلى حق اختيار النائب العام طواعية واختياراً منتصراً لاستقلال القضاء .

وأشارت اللجنة خلال بيانها الى أنها تلقت ببالغ القلق الأنباء المتواترة عن قبول مجلس القضاء الأعلى طلب المستشار حسن النجار - محافظ الشرقية السابق - العودة للعمل بالقضاء، لأنه ممن كافئهم الرئيس المعزول على إخلاصه وولائه لجماعة الإخوان المسلمين وعينه فور توليه الرئاسة منصب محافظ الشرقية التي ينتمي إليها ويقيم فيها على حسب قولهم.

وتساءلت لجنة شباب القضاة كيف يُسمح لمثله بعد أن أفصح بجلاء عن انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين وما يعنيه ذلك من فقدان الحيدة والتجرد أن يعتلي منصة القضاء مــرة أخرى ؟!

وأكدت لجنة شباب القضاة أن هذا يؤثر بلا شك على نظرة الشعب للقضاء، وهو ما ينطبق بطبيعة الحال على المستشار أحمد سليمان وزير العدل السابق .

وناشدت اللجنة مجلس القضاء الأعلى الموقر أن ينظر في هذا الأمر واضعاً في اعتباره تحقيق صالح العمل بالقضاء وألا يعيد إليه من فقد صلاحية الحكم بين الناس لانكشاف هويته السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان