إعلان

وزير الخارجية: على الإخوان أن ينصتوا لعشرات الملايين في الشارع

10:34 م الأربعاء 10 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، إن :''الرئيس السابق محمد مرسي، ليس حرا للتجوال والحركة، إلا أنه يعامل بطريقة جيدة، وعلينا العلم أن هذا الأمر هو للحرص على سلامته.. لا أعلم بالتحديد مكانه.. الا أنني أعلم أنه يعامل بطريقة جيدة.''

وعند سؤاله عن وضع الحزب الذي ينتمي إليه مرسي في المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد، قال الوزير: ''أعتقد أن على حزب مرسي أن ينصت لعشرات الملايين من الأشخاص الذين نزلوا إلى الشارع.. وأن الصواب هو بالاستماع لهم والانضمام لهم''.

قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، في تصريحات لـ''CNN'' الأربعاء، إن ''ما حدث بالاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الحرس الجمهوري، وبالنظر لما حصل فسنرى وجود جنود مؤتمنين على حماية مؤسسات حساسة.. هؤلاء ليسوا عناصر مكافحة شغب.. بل هم يؤدون واجبات عسكرية''.

وأضاف عمرو ''وخلال الساعات الـ48 الماضية كانت هناك محاولات للاعتداء عليهم.. ورأينا ذلك على شاشات التلفاز، ورأينا أيضا أن صبر القادة العسكريين ووديتهم تجاه المتظاهرين ومطالبتهم بالتراجع قليلا إلى الوراء.. وكانت الأوامر تنص على تصويب البنادق إلى السماء وعدم تصويبها على المتظاهرين''.

وتابع: ''لكن اذا واجهك مجموعة من الأشخاص يريدون اقتحام مبنى.. ولديك اشخاص مهمتهم حماية هذا المبنى، فإن بعض الأمور المؤسفة قد تحدث''.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان