إعلان

''أزمات الصحة'' توصي باستبعاد كافة القيادات التي تم اختيارها ''سياسيًا''

08:10 م الأربعاء 10 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أكدت لجنة إدارة الأزمات بوزارة الصحة، التزامها بتطبيق الوثيقة الاسترشادية التي وضعتها قيادات الوزارة بمشاركة شباب العاملين بها، عقب أحداث 30 يونيه الماضي.

وأوصت اللجنة، في اجتماعها الدوري، الأربعاء، بضرورة استبعاد كافة القيادات التي لا تتمتع بالكفاءة والخبرة، والتي كان معيار شغلها للمنصب بتوجه سياسي.

وأكدت اللجنة، بحسب بيان صحفي لوزارة الصحة، على الإبقاء على كافة القيادات الحالية داخل الوزارة، والتي تتمتع بالكفاءة والخبرة؛ وذلك لتحمل المسئولية الكاملة في المرحلة الانتقالية الحالية، مع عودة القيادات التي وقع عليها الظلم في المرحلة السابقة وكل ذلك حسب الطرق القانونية المعمول بها.

وأضافت اللجنة أيضا إنه تم التوصية أن لا يتم إسناد المناصب القيادية من خارج وزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة والاولوية لأبناء الوزارة، مع إعادة تشكيل لجنة اختيار القيادات من العاملين من أبناء الوزارة على أن يكون اختيار القيادات بناء على معياري الكفاءة والخبرة.

في الوقت نفسه، راجعت اللجنة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات والدم ومشتقاته واطمأنت على توافره، كما اطمأنت على سير العمل بالإسعاف والطوارئ والمستشفيات وجميع قطاعات وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان