إعلان

قوة ضد التحرش: تلقينا 8 بلاغات تحرش جماعي بالتحرير وأنقذنا 3 منهن

11:48 م الإثنين 01 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

أعلنت ''قوة ضد التحرش والاعتداء''، مساء الاثنين، عن تلقيها 8 بلاغات اعتداء جنسي جماعي على فتيات بالتحرير، وذلك أثناء المظاهرات التي خرجت لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.

وأوضحت المبادرة، في تدوينة قصيرة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، أن مجموعات الإنقاذ التابعة لها تمكنت من إنقاذ 3 حالات.

وكانت ''قوة ضد التحرش والاعتداء'' قد أعلنت في وقت سابق أنها تلقت أكثر من 40 بلاغًا بوقوع اعتداء جنسي جماعي بمحيط ميدان التحرير، في شوارع محمد محمود والمنطقة الواقعة بين مطعم ''هارديز'' ومكتب سياحة ''سفير ترافل'' ومنطقة قصر النيل؛ اضطر بعضها إلى الذهاب للمستشفى وخضعت إحداهن إلى عملية جراحية.

من جهة أخرى، قال يحيى موسى، المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة، الاثنين، إن الحالات التي ثبت وقوع اعتداء جنسي عليها بلغت حالتين، ولكنه لفت إلى أن هذه الحالات هي فقط اللائي أردن التبليغ عن الأمر، مشيرًا: ''الاعتداءات كانت كثيرة، إلا أن بعض الفتيات لم ترد الحديث عن الأمر، وبالتالي حفاظًا على السرية، فلن تتحدث الوزارة عنهن''.

وأوضحت نيرمين محمود، مسؤولة إعلامية بالمجلس القومي للمرأة، أن مكتب شكاوى المرأة لم يتلق أي شكاوى أو بلاغات بوقوع اعتداءات جنسية في أماكن التظاهرات.

ونفت سيارات الإسعاف المتواجدة خلف مسجد عمر مكرم تلقيها أي حالات اعتداء جنسي، وكذلك خيمة المستشفى الميداني التابعة لنقابة التمريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان