إعلان

بالفيديو- محاولات اقتحام مكتب الإرشاد بالمقطم

06:02 ص الإثنين 01 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أذاعت فضائية ''أمجاد'' مقطع فيديو يوضح محاولات مجهولين لاقتحام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وإلقاءهم المولوتوف والألعاب النارية على المبنى، ويظهر في الفيديو العديد من الأشخاص الملثمين، وآخون يرتدون ''السراويل الجينز'' والقمصان السوداء ويقول أحدهم (اضرب المولوتوف ياض)، ويأتي الرد من الجانب المقابل من المبنى بإطلاق الرصاص الحي والخرطوش.

يذكر أن النيران اشتعلت في عدد من مقار الإخوان وحزب الحرية والعدالة، يوم الأحد، 30 يونيو، بدأت باشتعال عدد من الأمانات في محافظات مختلفة واخُتتمت بإشعال النيران في المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، بالمقطم.

وحمل وليد شلبي، المستشار الإعلامي لمحمد بديع، القوى التي دعت للتظاهر أمام مقر الإخوان، مسئولية أعمال العنف التي وقعت هناك، مشيرًا في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' أنهم استغاثوا بالشرطة أكثر من مرة ولكنها تأخرت كثيرًا، وعند الاتصال بها يكون الرد، ''في الطريق''.

وعن أبرز المقار التي وصلت إليها النيران أو تم اقتحامها، يأتي المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، ''المقر الرئيسي'' بالمقطم، والذي تم إشعال النيران في أجزاء منه بعد انفجار أنبوبتين امام الباب.

في حين أضرم مجهولون بقرية طناح التابعة لمركز المنصورة، مقر حزب الحرية والعدالة، بالقرية، اليوم الأحد، بوضع بنزين من أسفل بابه المغلق ثم أشعلوا فيه النيران وقام بعضهم برشق لافتة الحزب بالحجارة حتى حطموها.

كما أعلنت أمانة حزب الحرية والعدالة بالسنبلاوين عن قيام بلطجية بمهاجمة مقر الحزب بالحجارة فجر اليوم مما تسبب فى تحطم زجاج المقر والمدخل وتمزيق لافتات الحزب.

وتصاعدت حدة المناوشات بين متظاهري قرية برما التابعة لمركز طنطا ومنتمين لجماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة، حيث تحولت الى اشتباكات بالأسلحة النارية والخرطوش والعصي، ما أدى لإصابة 5أشخاص حتى الآن بجروح في الرأس، فيما احترق مقر الإخوان بالكامل.

وأشعل عدد من المعارضين لنظام الرئيس محمد مرسي، النيران في مقر الإخوان المسلمين بمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، انتقلت على إثره 3 سيارات إطفاء تابعة للحماية المدينة لإخمادها، بينما تم منعها من جانب متظاهرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان