إعلان

مشاهير في ''30 يونيو''.. ''البرادعي'' يقود المسيرة و''آدم'' مطرود من التحرير

12:39 ص الإثنين 01 يوليه 2013

كتبت - دعاء الفولي:

تصوير - مصطفى الشيمي وكريم أحمد وإسلام الشرنوبي:

منهم من كان مناهضا للسلطة الحالية وبعضهم كان مرشحًا لرئاسة الجمهورية ولم يسعفه الحظ؛ شخصيات فنية وسياسية وإعلامية خرجت اليوم في المظاهرات الحاشدة، كمن خرجوا ضد النظام الحالي؛ فبعضهم خرج في مسيرات مسجد مصطفى محمود وبعضهم انضم للمسيرات القادمة من منطقة ''الكيت كات'' بإمبابة لميدان التحرير وآخرين ذهبوا رأسًا لميدان التحرير، إلا أن بعضهم لم يكن وجوده محببًا لدى المتظاهرين.

من مسجد مصطفى محمود خرجت مسيرة تقدمها العديد من الشخصيات البارزة؛ على رأسهم ''محمد البرادعي''، والمذيع ''يوسف الحسيني''، والطبيب ''محمد أبو الغار'' كما سار إلى جانبهم ''إبراهيم عيسى''، رئيس تحرير جريدة ''التحرير''؛ ممسكًا بيده ''كارت أحمر'' للرئيس ''مرسي''، وكانوا جميعًا متشابكي الأيدي يتقدمون المسيرة المتوجهة لميدان التحرير، كما تواجد بالمسيرة ''عصام شرف'' رئيس الوزراء الأسبق.

أما المسيرة الثانية انطلقت من منطقة ''الكيت كات''، وحوت عدد كبير من المتظاهرين الذين رفعوا اللافتات والأعلام المناهضة للنظام، وبداخل المسيرة كان ''عمرو موسى''، أحد المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية عام 2012، وبجانبه ''السيد البدوي'' رئيس حزب الوفد؛ حيث سارا سويًا وسط عدد كبير من المتظاهرين من كل جانب، وبدا أن المتظاهرين قد رحبوا بوجودهما رغم سابقة طرد ''البدوي'' من ميدان ''التحرير''.

الفنان ''أحمد آدم'' اعترض المتظاهرين على وجوده داخل ميدان ''التحرير''، مما أدى للتجمهر حوله بجانب كورنيش التحرير، وأسفر ذلك عن عدم دخوله الميدان.

وفي الإسكندرية لم يحظى الفنان ''نادر أبو الليف'' بفرصة للتظاهر، إذ تم طرده من محيط مسجد القائد إبراهيم من قبل المتظاهرين الذين لم يبدوا سبب واضح لطرده سوى أنه شخص غير مرغوب فيه.

''الاتحادية'' لم تخلُ من المشاهير أيضًا؛ حيث انضم للمحتجين ''عمرو حمزاوي''، النائب السابق بمجلس الشعب، كما انضم لهم لاعب الكرة ''أحمد حسن'' وسط ترحيب كبير من قبل المتظاهرين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان