إعلان

بالأسماء.. ارتفاع عدد ضحايا ''حادث مكة'' إلى 7 حالات بعد وفاة أحد المصابين

11:55 م الأربعاء 05 يونيو 2013

جدة - أ ش أ:

قال السفير عادل الألفى، القنصل العام في جدة، إن الحادث الذى أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المعتمرين المصريين وقع على مسافة 60 كيلومتر من مكة المكرمة على طريق ''ينبع - مكة'' بعد اصطدام شاحنة بالاوتوبيس الذى كان يقل المعتمرين من الخلف، وانقلاب الاوتوبيس.

وكشف ''الألفي'' في تصريحات صحفية، الأربعاء، عن ارتفاع عدد المتوفين الى 7 حالات بعد وفاة أحد المصابين، ويبلغ عدد المصابين حاليًا 17 حالة، ومن المتوقع خلال الساعات القادمة وفاة حالة اخرى اصابتها خطيرة وحرجة.

واضاف أن المصابين تم توزيعهم بين مستشفى الملك عبد العزيز (8 حالات) وهم: ''عايدة على موسى، وفوزية صابر مختار، وشقيقتها نصيحة صابر مختار، (توفيت)، ووفدية عطية عبد الوهاب، وإحسان إسماعيل إبراهيم، ومحمود عبد الغفار عوضين، وطه كامل السيد، والعربى على العكر'' .

ومستشفى حراء العام (9 حالات) وهم: ''سيد صلاح، وهبة محمد ، وناهد معوض، وفكرية سيد احمد، وأمينة يوسف السيد، وسيد محمد إبراهيم، وامتثال السيد، وعبد الله محمد محمود''، وأما المصابة التاسعة فهى مجهولة الهوية ولم يتم التعرف عليها؛ حيث أن إصابتها شديدة اخفت معالم وجهها.

وأشار إلى أنه كلف أحد القناصلة بمتابعة ملف المتوفين وهم 5 سيدات ورجلين؛ (6 منهم بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة)، ويجرى البحث عن هوياتهم لمعرفة أسمائهم من خلال الاتصال بالمشرف على الرحلة الذى اختفى بعد وقوع الحادث، كما يجرى متابعة التحقيقات مع الشرطة وامكانية صرف تعويضات لعائلاتهم.

وقال السفير ''الألفي'' إنه كلّف احد القناصلة لمتابعة حالة المصابين في مستشفى الملك عبد العزيز وقنصلا آخر لمتابعة حالة المصابين في مستشفى حراء العام، وتقديم الخدمات اللازمة لكل منهم.

وأشار إلى أنه يجرى التعاون والتنسيق بين القنصلية وذوى الضحايا والمصابين لعمل كل ما يلزم من اجل مساعدتهم والتخفيف عنهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان