إعلان

ارتفاع أعداد الخيام أمام قصر الاتحادية ومشادات كلامية حول ''منصة أبو حامد''

06:05 م السبت 29 يونيو 2013

كتب- علاء أحمد:

تظاهر العشرات من التيارات المدنية أمام قصر الاتحادية بعد عصر اليوم السبت، للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسى، أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ورفع المتظاهرون أعلام مصر والبطاقات الحمراء مكتوب عليها ''ارحل''، بالإضافة إلى تعليق لافتتين كبيرتين تؤكدان ضرورة رحيل الرئيس مرسى فوق خط مترو مصر الجديدة أمام جامع عمر بن عبد العزيز.

وارتفعت أعداد الخيام المقامة على الرصيف المقابل للمسجد والبوابة الرئيسية من نادى هليوبوليس والتي وصل عددها لحوالى 27 خيمة باحجام مختلفة التزمت أعداد من المتظاهرين الجلوس فيها.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب المواطنين بالانضمام إليهم والذين بادلوهم التحية بأصوات أبواق السيارات، ورفعوا إشارات التحية لهم والتأييد.

وأكد متظاهرون علي استمرارهم فى الاعتصام حتى انضمام المسيرات إليهم غدا الأحد.

وطالبوا الرئيس بترك الحكم حقنا للدماء، مؤكدين على سلمية الثورة الثانية وعدم قبول أى أحداث عنف مع التأكيد على ضرورة السعي لإنهاء حكم الرئيس محمد مرسى بسرعة من أجل مصلحة مصر.

واستمرت حركة المرور أمام قصر الاتحادية بصورة طبيعية ولم تتأثر بالتظاهرات التي وقفت على جانبي الطريق، فيما انتشرت أعداد من بائعي أعلام مصر بجوار المتظاهرين.

فيما نشبت مشادة كلامية بين المتظاهرين وأنصار محمد أبو حامد، النائب البرلماني السابق، حول إقامة منصة لأبو حامد في محيط القصر؛ الأمر الذي رفضه المتظاهرون حرصًا على عدم إثارة الفتن بينهم.

وتواجدت 4 سيارات إسعاف لتأمين المتواجدين في حال نشوب اشتباكات بينهم، وانتشر الباعة الجائلين بكثافة وسط المتظاهرين، وسط غياب لرجال الأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان