إعلان

بدء انتخابات البناء والتنمية لاختيار رئيس الحزب الجديد والهيئة العليا

04:37 م الخميس 27 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

بدأت عصر اليوم الخميس، انتخابات حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، لاختيار رئيس الحزب والهيئة العليا الجديدين.

وقال الشيخ جمال سمك، الأمين العام المساعد الحالي للحزب، إن 4 اشخاص فقط يتنافسون على رئاسة الحزب وهم الدكتور صفوت عبدالغني، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، والدكتور طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي للحزب، ورئيس الحزب الحالي، الدكتور نصر عبدالسلام، والدكتور أحمد الأسكندراني، المتحدث باسم الحزب، وذلك بعد تنازل الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والشيخ رفاعي طه، القيادي بالجماعة عن المنافسة.

وأضاف سمك، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، خلال الانتخابات التي يعقدها الحزب في مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، ''هناك 6 لجان مقسمين على 24 محافظة للانتخابات، وأن الجمعية العمومية للحزب تتكون من 696 شخص، ويتم اختيار الهيئة العليا المكونة من 30 عضو بالحزب بالإضافة إلى 6 أشخاص احتياطي، من أصل 72 عضو من المتنافسين على عضوية الهيئة العليا لحزب البناء والتنمية''.

وأشار القيادي في حزب البناء والتنمية، إلى أن الانتخابات الداخلية للحزب اليوم الخميس، تتكون من مرحلة واحدة فيها يتم توزيع ورقتين على المنتخب واحدة خاصة برئاسة الحزب والأخرى خاصة بالهيئة العليا، موضحاً أنه تم الاتفاق على 3 سيدات لتمثيل المرأة في الهيئة العليا بالتوصية وليس بالإلزام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان