إعلان

مخيون: النور يرفض إسقاط مرسي.. ولن نتظاهر حقناً للدماء

03:11 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

كتب - محمود الطباخ:

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، إن الحزب ملتزم بظبط النفس حقناً للدماء وحفاظا على مقدرات وأمن الوطن والمواطنين ولمساعدة الجهات الأمنية على مواجهة المخربين والبلطجية، لافتا إلى ان الحزب طلب من أنصاره عدم التحرك ضد المعتدين حقاً للدماء.

وأشار مخيون، في كملته خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الحزب أحد فنادق منطقة الهرم، اليوم الثلاثاء، إلى أن مهمة حماية الممتلكات للقوات المسلحة وليس للأفراد، موجهاً شكره لأهالي المحلة الكبرى لحمايتهم مقر الحزب وومتلكاته.

وفيما يتعلق بحادثة أبو النمرس التي قتل فيها القيادى الشيعى حسن شحاته، أكد مخيون، رفضه لقيام بعض المواطنين أيا كان إنتماؤهم الدين بالحكم على الأخرين والمشاركة فى تنفيذ الحكم، مشدداً على ان تنفيذ الأحكام ضد المواطنين وأن ذلك من شأن الجهات الامنية وليس المواطنين، مؤكداً ضرورة مواجهة المد الشيعي فى مصر امنياً وسياسياً.

وحول الأحداث الراهنة طالب مخيون، جميع القوى السياسية بالعودة إلى طاولة الحوار، مؤكداً فى الوقت نفسه، على أهمية التداول السلمي للسلطةوضروة توحيد الجهود لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة على أن يتم تحديد موعد لها بعد صدور قانون الانتخابات.

كما طالب رئيس حزب النور، ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط بمشاركة جميع القوى السياسية، مشدداً في الوقت على ضرورة إعادة النظر فى كافة التعيينات السابقة لكافة المحافظين والوزراء على ان يتم اخيارهم وفقاً للكفاءات.

وأكد مخيون، في ختام حديثه، رفضه لدعوات قوى المعارضة لإسقاط أول رئيس شرعي منتخب بعد الثورة وتشكيل مجلس رئاسى مدني، مضيفاً " لابد من تفويت الفرصة على من يسعى للعنف مقدمين مصلحة الوطن على كل المصالح الحزبية وغيرها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان