إعلان

تهانى الجبالي: حكم مستأنف الإسماعيلية أكد ارتكاب مرسي لجريمة التخابر

12:27 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسنى:

أكدت المستشارة تهانى الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، أن الحكم الصادر أمس من محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، بحق رئيس الجمهورية محمد مرسي هو أكبر دليل على أن هناك قضاء لا يخاف لومة لائم، ويثبت أيضا أن القضاء يستطيع حسم القضايا في أوقات حرجة.

وأضافت الجبالي خلال المؤتمر المنعقد اليوم بمقر المؤسسة الوطنية للدراسات القانونية والتدريب للإعلان عن تفاصيل الطعن المقدم من الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى والتي يطالب فيها بإلغاء الانتخابات الرئاسية و إجراء انتخابات مرة أخرى أن قرار المحكمة يؤكد ارتكاب الرئيس محمد مرسي لأربع جرائم تتضمن التخابر مع جهات أجنبية، واستجلاب الأجانب لتهريبهم من السجن، ترويع المواطنين، الاستيلاء على أسلحة ميري.

وأوضحت الجبالي أن هناك وضعيات قانونية تنفي تولى الرئيس لمهامه وهو منسوب إليه تهم ومُحال للنيابة العامة للتحقيق معه، مضيفة أن حكم المحكمة أمس يؤكد براءة الضباط والجنود المصريين من تهمة فتح السجون وتهريب من بها.

وأضافت الجبالي أنه على الرغم من الظرف الاستثنائى الذى يعقد فيه المؤتمر إلا أنه ينبأ بأن دعوات الاحتشاد يوم 30 يونيو القادم، ربما تكون نتيجتها ليست إعلان سقوط شرعية الرئيس ولكن إعلان وفاة نظام قائم بالفعل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان