إعلان

العريان: المصريون لن يشاركون في تظاهرات 30 يونيو

09:49 ص الإثنين 24 يونيو 2013

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور عصام العريان - نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ثقته في عدم مشاركة المصريين في مظاهرات 30 يونيو الجاري وذلك لعدم تأمين هذه الفاعليات وتوقع المراقبين إسالة الدماء فيها أنهارا على حد قوله.

وقال العريان في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، اليوم الأثنين، ''المصريون يكرهون العنف وإسالة الدماء، لذلك لن يشاركوا فى فعاليات غير مؤمنة تماما، وقد أثبتت اﻷحداث لهم أن مليونيات القوى الإسلامية لم تسل فيها دماء وقام الشباب بحفظ اﻷمن ومنع المشاجرات فضلا عن اﻻقتتال. وتجارب الشعب اﻷليمة مع كل فعالية امتنع الإسلاميون عن المشاركة فيها ونزفت فيها دماء طاهرة ليس لها ذنب بل استجابت لدعوات من سياسيين تحترم بعضهم أو شباب تراه نقيا، ففقدت مصر بعضا من خيرة شهدائها.''

وأضاف نائب رئيس حزب الحرية والعدالة: ''يعلم الشعب أن النظام السابق المتحالف استراتيجيا مع العدو الصهيونى والذي أنشأ ودرب بمعونة خارجية قوات خاصة مدربة على القنص والقتل واﻹرهاب بزعم مكافحة اﻹرهاب هو المسؤول الوحيد عن قتل المئات خلال الثورة وحتى اﻵن بدم بارد ﻷنه رتب إفلات القتلة من العدالة وتصور أنه بإعلام صاخب يستطيع لصق التهم بغيره.''

وشدد عصام العريان على أن ذكاء الشعب المصري الذي نجح في فضح نظام مبارك وإسقاطه والحفاظ على ثورته حتى الآن سيجعله يحجم عن المشاركة في مظاهرات يؤكد المراقبين أن الدماء ستسيل فيها أنهارا – على حد قوله -.

وأضاف العريان :'' ﻷن القتلة ﻻ يزالون مطلقي السراح ومن حوكم منهم أصبح حرا طليقا لعدم كفاية اﻷدلة ﻷن الشرطة والنيابة سابقا لم تقدم اﻷدلة الى المحاكم التى تحكم بما في الأوراق. وحسبنا الله ونعم الوكيل''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان