إعلان

بالفيديو.. راسم النفيس: جريمة قتل الشيعة الجماعية بأبو نمرس ستتعدى الحدود الأقليمية

08:19 ص الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور أحمد راسم النفيس - المفكر والباحث الشيعي، إن جريمة القتل الجماعية لـ 4 من الشيعة على مرأى ومسمع الأجهزة الأمنية في قرية "نزلة أبو مسلم" بمركز أبو النمرس في الجيزة، سيكون له أثر بالغ، وردود فعل واسعة تتعدى الحدود الإقليمية.

وأضاف النفيس في مكالمة هاتفية لبرنامج "الشعب يريد" المذاع على فضائية "التحرير"، الأحد، أن سحل وقتل الشيعة في قرية أبو مسلم ليس حدث مفاجئ، وإنما نتيجة لعمليات التحريض المذهبي ودعوة المواطنين لقتل الشيعة، والنظام الحاكم ليس بريء من هذه التهمة إلا لو قام بتقديم الجناة للعدالة وإن لم يتم القصاص سيكون النظام متورطا في ذلك.

كان عدد من أهالي قرية زاوية أبو مسلم، التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، قد اقتحموا، الأحد، منزل يسكنه شيعة، وأضرموا فيه النار وسحلوا المتواجدين به، مما تسبب في مقتل 4 من سكان المنزل وإصابة 8 آخرين.

وقام الأهالي بضرب الشيعة حتى الموت دون أي تدخل من قوات الشرطة التي تسلمت الشيعة من الأهالي جثثًا هامدة، وتم وضعهم داخل سيارات الأمن المركزي التي تواجدت بالقرية.

كان الدكتور خالد الخطيب - رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، أعلن عن وفاة 4 أشخاص في الاعتداء على منزل مواطن شيعي بزاوية أبومسلم بـ أبوالنمرس بمحافظة الجيزة، وأوضح في بيان صادر عن وزارة الصحة، الأحد، أن المتوفين هم شحاته محمد شحاته - 55 سنة، حسن شحاته محمد شحاته - 35 سنة، عبد القادر حسنين عمر - 45 سنة، إضافة إلى جثة مجهولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان