إعلان

الأصالة يشيد بتصريحات السيسي.. ويؤكد: جاءت في وقتها المناسب

02:28 ص الإثنين 24 يونيو 2013

كتب - محمود الطباخ:

قال المهندس إيهاب شيحة - رئيس حزب الأصالة السلفي، إن تصريحات الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع جاءت في وقت مناسب، ومن جهة وطنية يكن لها الجميع كل الاحترام.

وأضاف شيحة، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، الأحد، ''خطاب السيسي جاء للرد على المعارضين الذي يسعون للعنف، ويؤكد على الشرعية الموجودة، وأن الشعب والجيش أيد واحدة، وتأكيداً على مساندة الجيش للبلاد''.

وأوضح رئيس حزب الأصالة، أن هناك قوى تدعو لاستدراج الجيش وإدخاله في العنف، وإحداث الفوضى بين مؤيدي الرئيس والمعارضين السلميين، مشيراً إلى أن الخطاب يؤكد على تقديم مصلحة مصر على كل مصلحة وهذا ما كان الشعب يتوقعه من الجيش المصري الذي يعبر عن شعب مصر.

وذكر شيحة، أن كلمة الفريق السيسي جاءت شديدة اللهجة، داعيةً في الوقت ذاته الجميع للحوار، ومنوهةً أن الجيش يقف في صف الشعب لأنه مع الشعب، قائلاً: ''الخطاب جاء ليحدث حالة من الهدوء في الشارع المصري، كما أننا نرى المعارضة بعد أن كانت تنادي بالانقلاب في 30 يونيو، وتشكيل مجلس رئاسي تدعو الأن للسلمية، لكننا نثمن قول السيسي أن الجيش لن يسمح بترويع الشعب وسيسعي لمنع الاقتتال''، موضحاً أن القوى الإسلامية دعت إلى تنظيم مليونية ''لا للعنف''، للتأكيد على السلمية ونبذ العنف.

فيما وصف محمود نصير - أمين حزب الأصالة بالسويس، تصريحات السيسي بأنها ''ضابط''، لمنع العنف بين القوى المختلفة سواء للعنف أو للعنف المضاد، مشيراً إلى أن العنف بدأ بجبهة الانقاذ من خلال دعواتها الغير مقبولة ومسؤولة للعنف مما تسببت في وجود قتلي في الشارع المصري، وبالنسبة دعوة السيسي للحوار، قال نصير، ''فكرة الحوار طرحت أكثر من مرة من الرئاسة والاحزاب ونتمني أن يستجيب الجميع، لكن المقصد من الدعوة هو ضبط التصريحات التي تدعو للعنف .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان