إعلان

الهلباوي: أمريكا قد تكرر سيناريو أفغانستان في مصر بسبب تصريحات عبدالماجد

10:59 ص الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين مشاركته في مظاهرات 30 يونيو الجاري للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة لعدم وفاء الرئيس محمد مرسي بوعوده وحرصا على المشاركة مع مجموعة من الوطنيين المسقلين غير المتحزبين لتهدئة الأمور ومنع إراقة الدماء.

وقال الهلباوي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''القاهرة اليوم''، المذاع على قناة ''اليوم'' مساء أمس السبت: ''تصريحات صفوت حجازي عن الرش بالدماء كل من يقوم برش الرئيس مرسي بالماء هي من أقول الجاهلية الأولى قبل انتشار الإسلام، ولا علاقة لها بوسطية الإسلام، وفكرة الاغترار والاعتزاز بالقوة يتعارض أصلا مع الإسلام، والرئيس مرسي لم يفِ بوعوده وطلع في ستاد القاهرة يضحك على عقول الناس ويقول نفذت 80% من وعودي''.

وحذر المفكر الإسلامي من تصريحات القيادي بالجماعة الإسلامية عاصم عبدالماجد ، لافتا إلى احتمال قيام الولايات المتحدة بتكرار سيناريو أفغانستان في مصر من خلال التعامل مع تصريحات عبدالماجد كإرهاب يستوجب تدخل الولايات المتحدة في مصر.

وأشار كمال الهلباوي إلى ضرورة تبرؤ الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية من عاصم عبدالماجد، قائلا :'' لا أدرى أين تعلم هؤلاء الإسلام سواء مشايخ أو مهندسين''.

وأشاد الهلباوي بعد ذلك بفتوى شيخ الأزهر الوسيطة بعدم معصومية الحاكم وجواز التظاهر ضده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان