إعلان

خالد علي: إذا نجحت فكرة''30 يونيو'' لن يتم وضع الإخوان في السجون

02:49 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد سعيد:

قال خالد علي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، على تظاهرات ''لا للعنف'' الذي دعت لها القوى الاسلامية، بأنها رسالة عادية جدًا هدفها أن يثبتوا أنهم موجودين وقادرين على الحشد.

وأضاف علي في تصريحات خاصة إلى ''مصراوي'' على هامش مؤتمر ''بعد الرحيل''، أن الخطاب الذي انتهجه أمس التيار الإسلامي حمل رسائل تخويف ودم هدفها أن يكون للقوى الداعية لتظاهرات 30 يونيو أن قادرين على الحشد على أرض الواقع وأننا موجودين، وحملت أيضًا رسالة فزع لتخويف الناس من الحضور في تظاهرات 30 يونيو.

أشار نائب رئيس حزب التحالف الشعبي، إلى أن الرد يجب ان يكون عن طريق الحشد الأكبر يوم 30 يونيو والاعتصام السلمي وعدم الانجرار في أي اعمال عنف يحاول ان يصنعها هذا التيار مؤكداً على أن الخلاف مع الجماعة والخلاف مع مرسي خلافًا سياسيًا وليس خلاف ديني.

وتابع علي '' أن في حالة نجاح يوم 30 يونيو لن يترتب على ذلك رجوع الإخوان إلى السجون ولن يتم اقصائهم ولكن سيكون هناك ديمقراطية ومحاكمات عادلة تحترم حقوق وحريات كل الموطنين.

ووجه علي رسالة إلى القوى السياسية مفادها هو أن تتفق على رؤية واحدة بالإضافة إلى مطالبته إياها بانتهاج سياسة النفس الطويل حتى رحيل النظام.

وحول تحريضات التيار الإسلامي للقوى السياسية قال علي: للأسف كان على النائب العام اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه هذه التحريضات ولكن من الواضح أنه لا يرى إلا أحمد دومة ونوارة نجم وعلاء عبد الفتاح فقط، أما كل خطابات الكراهية والعنف والفزع التي يوجهها التيار الإسلامي للمتظاهرين لا يتحرك في اتجاها ولا يتخذ الإجراءات اللازمة لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان