إعلان

مهندسون يرفضون عقد مؤتمر النقابات المهنية بمقر نقابتهم

12:57 م الأربعاء 19 يونيو 2013

كتبت - مروة صابر:

قال مرصد استقلال نقابة المهندسين ''إن مؤتمر النقابات المهنية المقرر اليوم، لإعلان مواقفهم من تداعيات 30 يونيو، خرقاً لما تم الاتفاق عليه في الجمعية العمومية العادية الأخيرة الذي نص على عدم قيام النقابة بإتخاذ أي مواقف سياسية مع السماح فقط باتخاذ المواقف الوطنية''.

وأضاف المرصد - في بيان له صباح اليوم الأربعاء - إن المؤتمر ''استمرار لسياسة مجلس نقابة المهندسين على وجه الخصوص في الانحياز السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، هذا الانحياز الذي بدأ منذ تولي المجلس الحالي الذي ينتمي أغلب أعضاؤه للجماعة ، والذي كان أبرز مواقفه دعم الإعلان الدستوري الصادر من محمد مرسي رئيس الجمهورية في نوفمبر الماضي''.

وطالب المرصد مجلس النقابة الحالي بالالتزام بما تم الاتفاق عليه في الجمعية العمومية العادية الأخيرة.

وينظم اتحاد النقابات المهنية المصرية اليوم الأربعاء مؤتمراً موسعاً بنقابة المهندسين؛ لبحث الأحداث الجارية وعلى رأسها تداعيات سد النهضة الإثيوبي و30 يونيو المقبل.

فيما نشبت مشادة كلامية بين اثنين من المهندسين المستقلين التابعين لـ"مرصد استقلال المهندسين"، قبيل عقد مؤتمر اتحاد النقابات المهنية بنقابة المهندسين، لعرض مواقفهم بشأن تداعيات أحداث 30 يونيو وممثلين عن إدارة النقابة المنسقة للمؤتمر.

وطالب ممثلون عن إدارة النقابة، المهندسين التابعين للمرصد، بمغادرة المؤتمر بحجة إنه قاصر على أعضاء مجالس النقابات المهنية والصحفيين، الأمر الذي رفضه المهندسان المستقلان، وأصرا على البقاء في المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان