إعلان

حزب الجبهة: 27 يونيو محاصرة للاتحادية وإسقاط للنظام في 15 يوم

02:44 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

كتب - محمد سعيد:

قال جوزيف نسيم عضو المكتب السياسي لحزب الجبهة الديمقراطية ورئيس منظمة شباب الجبهة، أن التظاهرات استعداداً ليوم 30 يونيو ستبدأ بداية من يوم 25 فى كل ميادين مصر، مؤكدا انه سيتم محاصرة قصر الاتحادية والاعتصام أمامه منذ يوم 27.

وأضاف نسيم ، في المؤتمر الصحفى الذى عقدته منظمة شباب الجبهة اليوم الثلاثاء ، تحت عنوان "يوم الجلاء وماذا بعد مرسي"، أنه خلال 15 يوم كحد أقصى سيتم إسقاط النظام ولكن بشرط صمود المتظاهرون، مؤكدا أن النظام الحالي قد فقد شرعيته وسيسهل إسقاطه فهو نظاماً خاوياً ضعيفاً.

وتابع رئيس منظمة شباب الجبهة الديمقراطية قائلا: "لم يعد هناك مكانا للحياد في الرأي من قبل القوى السياسية والشخصيات العامة فأما مع الشعب أو النظام ومن سيخرج عن مسار حملة "تمرد" ومطالبها سيضعه التاريخ في الدرج الأسفل".

وأضاف أنه فيما بعد رحيل مرسي فلابد من استدعاء رئيس المحكمة الدستورية العليا ولجنة الدفاع الوطني، ليقوما بعمل دستوري كامل والحفاظ على الأمن القومي، حيث يكون دورهم مقتصرا على عملٍ مؤقتا يتم فيها وضع وثيقة دستورية تحفظ الحقوق والحريات وينتخب على أساسها رئيسا جديدا، مشيرا إلى أن دور المؤسسة العسكرية يقتصر على الحفاظ على الأمن الداخلى والخارجى في حالة اتجاه التيار الاسلامى إلى جرَ البلاد إلى حالة من الفوضى.

وردا على تهديد عاصم عبد الماجد القيادى يالجماعة الاسلامية على تهديده للمتظاهرين بعدم الاعتراض لتظاهرات تأييد الرئيس قائلا: "إن الزميل عاصم عبد الماجد إرهابي له وزنه لماذا تحول إلى تابع للإخوان"، موجها رسالة له مفاداها ان الإخوان قد استخدموا السلفيين من قبل وقاموا ببيعهم فيما بعد فانظر إلى هذه التجربة مؤكدا أن تظاهرات 30 يونيو ستظل سلمية وسيظلون هم إرهابيون.

ومن جانبه قال احمد المقدامى المتحدث الرسمى لمنظمة شباب حزب الجبهة انه لن يتفاوض الشباب مع احد على حساب مصر قائلا " نحن رافضين التعاون مع النظام الذى وصفه بالمجرم والذى تلوثت يده بدم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان