إعلان

''نظرة'' تستعد لـ"30 يونيو" بسلسلة ورش للتعامل مع ناجيات العنف الجنسي

02:32 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

تبدأ مجموعة "نظرة" للدراسات النسوية، يوم السبت المقبل، سلسلة ورش للتعامل النفسي والطبي مع الناجيات من الاغتصاب والعنف الجنسي، بمقرها، وذلك استعدادًا لمظاهرات 30 يونيو، وما يتبعها.

وأوضحت "نظرة"، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن هذه الورش تستهدف المجموعات الشبابية المختلفة المنخرطة في العمل الحزبي والعمل العام، والمهتمة بأعمال تأمين الميادين والتجمعات، والمتطوعة في التصدي والتدخل الميداني في حالات الاغتصاب والعنف الجنسي.

وأشار البيان إلى أن تلك الورشة سيتم عقدها مرتين؛ الأولى يوم السبت 22 يونيو 2013، والثانية يوم الخميس 27 يونيو، لتكون هناك اختيارات أمام المهتمات والمهتمين لتحديد الوقت الأنسب لحضور الجلسات، بحسب تعبيرهم.

وتنقسم الورشة إلى 3 جلسات؛ الأولى تبدأ من الساعة 5 مساءً إلى 6 مساءً، وتناقش الدعم النفسي للناجيات، وتتناول مفاهيم الدعم النفسي وإرشادات أساسية وإجراءات فورية للتعامل مع الناجيات.

وتستمر الجلسة الثانية من الساعة 6 مساءً إلى 7 مساءً، وتركز على الدعم الطبي للناجيات، وتتناول إجراءات طبية فورية للتعامل مع الناجيات، وحالات النزيف المهبلي الناتج عن التعرض لقنابل الغاز.

فيما يتم تخصيص الوقت من الساعة 7 مساءً إلى 8 مساء، للحديث عن غرف الطوارئ والخط الساخن، وتناول معلومات ونصائح عامة لتشكيل وإدارة غرفة الطوارئ، ومكوناتها، وإدارة الخط الساخن وتلقي المكالمات.

وكانت سيدات قد تعرضن لحالات تحرش جماعي بميدان التحرير والمناطق المحيطة به، أثناء خروجهن في مظاهرات أواخر عام 2012 وفي مظاهرات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير عام 2013، وقام أشخاص بتجريدهن من ملابسهن وسحلهن في مواسير صرف صحي، إلا أن تمكنت تلك السيدات من الهروب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان