إعلان

وزير الخارجية يصل الخرطوم بعد مباحثات بإثيوبيا حول سد النهضة

12:03 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

وصل وزير الخارجية محمد كامل عمرو والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء إلى الخرطوم، قادما  من أديس أبابا، في زيارة رسمية للسودان تستغرق عدة ساعات، حاملا رسالة شفهية من الرئيس محمد مرسي إلى الرئيس عمر البشير تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

ويقدم محمد عمرو الى الرئيس السوداني شرحا حول نتائج زيارته لإثيوبيا ومباحثاته هناك خلال اليومين الماضيين بشأن ملف مياه النيل وسد النهضة.

وسيجري الوزير والوفد المرافق مباحثات مع الجانب السوداني الذي يترأسه وزير الخارجية بالإنابة صلاح ونسي تتعلق بملف مياه النيل ووضع آلية تنسيقية مستقلة بهذا الشأن بين الخرطوم والقاهرة.

ووصل كامل عمرو إلى أديس أبابا أمس في أول زيارة لمسؤول مصري بهذا المستوى منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين البلدين الشهر الماضي على خلفية إعلان إثيوبيا الشروع في الأعمال التمهيدية لبناء ''سد النهضة''، الذي تخشى مصر أن يؤثر سلبا على حصتها من مياه نهر النيل.

وغادر وزير الخارجية المصري أديس أبابا بعد انتهاء المباحثات متوجها إلى الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا لإجراء مباحثات مع نظيره السوداني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب تصريحات صحفية لمسؤولين بوزارة الخارجية المصرية.

واندلعت أزمة سد النهضة بين مصر وإثيوبيا الشهر الماضي عقب إعلان الأخيرة بشكل مفاجئ عن البدء في تحويل مجرى مياه النيل الأزرق (أحد الفروع التي تغذي النيل بالمياه) ضمن الأعمال التمهيدية لبناء السد.

وتصاعدت الأزمة بخروج تصريحات من قيادات حزبية مصرية، من خارج الحكومة، تدعو للتلويح بعمل عسكري في وجه إثيوبيا لوقف بناء السد، وإعلان الرئاسة المصرية أن كل الخيارات مفتوحة مع إثيوبيا، وهو ما ردت عليه السلطات الإثيوبية بأنها لن تتوقف عن بناء السد ثانية واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان