إعلان

مساعدة الرئيس: مجلس النواب القادم سيناقش حزمة من التشريعات الداعمة للمرأة

11:45 ص الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قالت الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية، إن مجلس النواب القادم والذي ستجري انتخاباته خلال الشهور القليلة القادمة سيناقش حزمة من التشريعات الداعمة للمرأة المصرية والمنتظر الوصول إليها من ورش العمل والبحوث الميدانية والاجتماعات المنعقدة في إطار مبادرة محمد مرسي رئيس الجمهورية لدعم حقوق وحريات المرأة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لمساعد الرئيس، على هامش ورشة عمل ''الحقوق السياسية للمرأة''، والتي عقدها مركز البحوث الاجتماعية والجنائية اليوم في إطار مبادرة محمد مرسي رئيس الجمهورية لدعم حقوق وحريات المرأة بحضور الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية والدكتورة أميمة كامل مستشار الرئيس لشئون الأسرة والمرأة.

وأضافت الشرقاوي أن مؤسسة الرئاسة أرست سنة حسنة وهى طرح أي قضية محتمعية تستدعي تدخل الرئاسة لدعم حلها إلى الحوار المجتمعي الذي يصل بقدر الامكان إلى كل المعنيين من المواطنيين وتشارك فيه كافة المؤسسات المعنية أيضا.

وبشأن وضع المرأة حاليا والذي وصفه البعض بالمتدهور، رفضت مساعد الرئيس هذا الوصف وقالت إن النظام الحالي ورث الوضع الحالي للمرأة ويعمل جاهدا على تحسيينه، وهو ما يمكن ملاحظته من المشاركة الفعالة للناشطات في الحياة السياسية وفي الأحزاب المختلفة.

وأشارت إلى أنها تتوقع نسبة مشاركة مرضية إلى حد ما للمرأة في مجلس النواب القادم، وأن عددا كبيرا من الاحزاب تعد كوادرها من النساء حاليا لخوض الانتخابات القادمة إلى جانب تبؤهن مواقع متميزة فى الاحزاب والحركات السياسية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان