إعلان

الخارجية تنفي إلغاء المؤتمر الصحفي بإثيوبيا وتؤكد إيجابية المباحثات

06:25 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد السفير الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن المباحثات مستمرة بين وزير الخارجية محمد عمرو ونظيره الإثيوبي تادروس أدهانوم، وأنه تم عقد جلستي مباحثات صباح وظهر اليوم تتبعهما جلسة مباحثات ثالثة مساء اليوم، مشيرا إلى أن أجواء المباحثات اتسمت بالإيجابية.

وقال عبد العاطي، في تصريحات صحفية الاثنين، إن المباحثات سادها روح من التعاون، نافيا ما نشر بشأن إلغاء مؤتمر صحفي كان مقررا بين الجانبين.

وشدد المتحدث على أنه لم يكن مقررا عقد لقاء يجمع وزير الخارجية برئيس وزراء إثيوبيا هايلى ماريام ديسالين الذي يقوم بزيارة للصين حاليا.

وأشار إلى أن زيارة وزير الخارجية الحالية لإثيوبيا تعد خطوة أولى في إطار إطلاق عملية سياسية ممتدة تضم مصر والسودان وإثيوبيا لتنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الخبراء المعنية بالسد والتي ضمت خبراء من الدول الثلاث بجانب خبراء دوليين يتبعها اتصالات مستمرة على أعلى المستويات.

واستقبل وزير الخارجية الإثيوبي تيدروس أدحانوم نظيره المصري أمس في أول زيارة لمسؤول مصري بهذا المستوى منذ اندلاع أزمة دبلوماسية بين البلدين الشهر الماضي.

واندلت الأزمة على خلفية إعلان إثيوبيا الشروع في مرحلة مهمة في بناء ''سد النهضة''، الذي تخشى مصر أن يؤثر سلبا على حصتها من مياه نهر النيل.

وقال مصدر دبلوماسي إثيوبي ''إن محادثات رسمية يعقدها الوزير المصري صباح اليوم الاثنين في مبنى وزارة الخارجية الإثيوبية بأديس أبابا ستتناول ملف العلاقات من كافة الجوانب وبصورة خاصة ملف مياه النيل وسد النهضة الإثيوبي''.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية محمد عمرو مساء اليوم إلى الخرطوم للقاءالرئيس السوداني عمر البشير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان