إعلان

العريان مهاجما الإمارات: ستكونون عبيدا عند الفرس.. وتسونامي قادم من إيران

05:20 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا عمر:

شن الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، القيادي الإخواني البارز وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى، هجوما عنيفا على دولة الإمارات بسبب المعتقلين المصريين هناك، مطالبا السفير علي العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة، بضرورة إرسال رسائل إلى الإمارات بأن ''صبر المصريين نفذ وأن سلوكهم مشين، ويجب أن يصل اليهم أن مصر لن تتوجع لأنهم صمدوا 60 عاما بلا توجع''.

وأشار العريان، خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى اليوم الاثنين، لمناقشة أزمة المعتقلين المصريين فى الإمارات، الى أن ''الإماراتيين ما بيعرفوش يقرأوا صح، ومتخيلين أن هناك تاريخا معينا ستتغير فيه مصر، وللأسف الأساتذة المصريون معرفوش يعلموا الإماراتيين صح''.

ومضى العريان مخاطبا السفير العشيري قائلا: ''سيادة السفير، قول لهم إيران النووية قادمة، وأن تسونامى قادم من إيران وليس من مصر، والفرس قادمين، وتصبحوا عبيدا عند الفرس''.

وقال على العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، أنه تم الانتهاء من التحقيقات مع المصريين المعتقلين لدى دوله الإمارات، وجرى نقلهم لسجن ''الوثبة'' بأبو ظبى، مشيراً إلى أن ملفهم لدى مكتب النائب العام انتظاراً لإصدار لائحة الاتهام.

وتابع العشيرى، خلال اجتماع لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى اليوم الاثنين لمناقشة أزمة المصريين المعتقلين بدوله الإمارات، أن هناك عددا من المحامين المصريين قد أبدوا استعدادهم للدفاع عنهم.

وأشار العشيرى، إلى اعتذار من عدد من المكاتب الإماراتية عن متابعة القضية لوجود ''حساسية'' من وجهة نظرهم حسب وصفهم وبعضهم وافق، إلا أن السفارة المصرية تجرى اتصالات مع عدد من المحامين بالإمارات، مشيراً إلى أن هناك سيناريوهات متعددة يمكن اتباعها للدفاع عن المعتقلين منها التعاقد بشكل مباشر مع مكتب محاماة إمارتى من خلال أسر المعتقلين.

وقال العشيرى إنه بنقل المعتقلين إلى السجن يمكن زيارتهم.

وقالت زوجه أحد المعتقلين المصريين بالإمارات، إنه يوجد تهمه غريبة الشكل ملصقة بزوجها وهى ''الاشتراك فى تنظيم سرى مشابهة، وطالب بتحديد لقاء مع السفير الإماراتى بمصر''، مشيرة إلى سوء المعاملة التى يلاقيها المعتقلون هناك قائلة ''لم يتصل بى لمدة أسبوعين وعندما سألته عن سبب غيابه تلك المدة قالى له إنهم نسوه، غير أنه يقطع الخط كلما ذكر اسم مصر عبر الهاتف فعندما يسألنى كيف أحوال مصر يقطع الخط''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان