إعلان

وزير النقل: طريق ''البحر الأحمر – الصعيد'' بوابة للاستثمار في الجنوب

02:02 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اجتمع الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات، مع يحيى حامد وزير الاستثمار، والدكتور عبد القوي خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث الفرص الاستثمارية من أجل تمويل مشروعات وزارة النقل والمرافق.

وقال عبد اللطيف، في تصريحات اليوم الاثنين، إن هناك مشاريع جديدة البعض منها متعلق بإنشاء خطوط جديدية للسكة الحديد كمشروع القطار السريع ''الإسكندرية - القاهرة - أسوان''، والخط الذي سيربط بين الغردقة والأقصر مما سيؤدي إلى انعاش السياحة بمصر، والبعض الآخر متعلق بمشاريع تطوير الموانئ والمناطق اللوجيستية.

وناقش وزير النقل، خلال الاجتماع عقبات استكمال المرحلة الثانية لمشروع ''طريق البحر الأحمر - الصعيد ''، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من الطريق تكلفت نحو 1.6 مليار جنيه.

وقال إن استكمال الطريق يحتاج إلى تمويل يقدر بنحو 600 مليون جنيه، مؤكداً أهمية هذا الطريق في فتح الباب على مصراعيه للاستثمار ودفع عجلة التنمية في منطقة الصعيد بإنشاء طريق يربط محافظات سوهاج - أسيوط - قنا، بالبحر الأحمر عند مدينة سفاجا ليكون هذا المشروع الضخم هو أهم خطوة تتم نحو تنمية منطقة الصعيد بشكل مؤثر وفعال.

ومن جانبه، أكد وزير الاستثمار، أن هناك حاجة لسن قوانين خاصة بالاستثمار وتقديم تسهيلات للمستثمرين لتحفيزهم لإنجاز تلك المشاريع، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطوراً ملحوظاً في وسائل النقل لتقديم خدمة أفضل للمواطن المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان