إعلان

التعليم: نتيجة العينة العشوائية للفيزياء غدا.. وسيتم مراعاة شكاوى الطلاب

03:32 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قال الدكتور رضا مسعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن هناك تعليمات لرؤساء اللجان بزيادة عدد الملاحظين في اللجان، التي توجد بها محاولات غش بهدف ضبط اللجنة، لأنه في الأساس يوجد بكل لجنة اثنان من الملاحظين الأساسيين.

وأضاف مسعد، في بيان صحفي الأحد، أن هناك حوالى من 10 الى 20 ملاحظا احتياطيا يتم الدفع بهم للمساعدة في مواجهة بعض حالات الغش.

ولفت إلى طلب لجنة مدرسة العطار الثانوية بنات بشبرا، والتي استفسر رئيسها عن مدى إمكانية الاستعانة بملاحظين إضافيين .

ونفى مسعد، ما نشر في أحد المواقع عن عدم وجود حراسات على لجنة أبو الهول الإعدادية لتأمينها، مشيرا إلى أنه قد تم الاتصال برئيس اللجنة، الذي أفاد بوجود حراسات خارج اللجنة .

وأشار الى أنه قد تم ضبط طالب أثناء محاولته الغش بـ''البلاك بيري''، بلجنة أحمد بهجت الثانوية بنين بالجيزة، وتم إحالته الى الشئون القانونية والتحفظ على الموبايل الخاص به، تمهيدا لتطبيق القرار رقم 114 عليه .

وعن امتحان الفيزياء، صرح مسعد، أنه قد بدأ تصحيح العينة العشوائية للمادة، وسوف تعلن النتيجة غدا، مشيرا الى أن مصلحة الطالب هي الهدف الأول للوزارة، ولفت الى أنه يتم النظر في شكاوى الطلاب، وفي حالة اكتشاف عدم وجود اتساق بأوراق العينة، تنحاز الوزارة للطلاب على الفور.

وتعليقا على ما أثير حول ضرورة مبيت الملاحظين في الاستراحات، أشار مسعد الى أن هذا أفضل من السفر، نظرا لأنه من الممكن حدوث ما يعطله عن الحضور الى اللجنة في موعد الامتحان ، كما حدث في سوهاج حيث تم قطع الطريق وتأخر الملاحظون عن اللجنة .

وأدى طلاب المرحلة الأولى اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الإنجليزية كلغة أولى 16.615 طالبا في 1278 لجنة، والذين أدوا الفرنسية كلغة أولى 24 طالبا في 16 لجنة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان