إعلان

''الدستور'' يدعو إلى وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة لدعم مطالب الأطباء

02:24 م الجمعة 14 يونيو 2013

كتب- محمد سعيد:

قالت أمانة العمل الجماهيري بحزب الدستور، إن عدم وضع الرعاية الصحية على رأس أولويات النظام تدل على عدم اهتمام هذا النظام بعمل نهضة حقيقية للشعب.

ودعت أمانة العمل الجماهيري بالحزب، في بيان لها، الجمعة، أعضائها، للمشاركة في الوقفة المقررة أمام وزارة الصحة، السبت المقبل؛ لدعم مطالب الأطباء والتي يتمسكون فيها بمطالبهم التي وصفها الحزب بـ''العادلة''.

وشدد حزب الدستور على مطالب الأطباء والتي تتمثل في، ''رفع ميزانية الصحة تدريجيا إلى 15%، البدء فورًا بهذا الرفع بما لا يقل عن مضاعفتها لتصبح 8%''، وذلك سيساهم بشكل مؤكد في حل جزء كبير من المشاكل التي يواجهها العاملون في مجال الصحة من نقص المعدات والتجهيزات الطبية، ونقص الأدوية، وكذلك نقص الصيانة المخصصة لكل هذه المعدات.

وأضاف الحزب أن من ضمن هذه المطالب، تأمين المستشفيات تأمينًا حقيقيا، بقوة تمنع الاعتداءات المتكررة على الفريق الطبي، وتخلق شعورًا بعدم الأمان في بيئة العمل، مما يؤثر سلبًا على الخدمة المقدمة من قبل العاملين لطالبيها، وكذلك يشمل تغليظ العقوبة الخاصة بالاعتداء على المراكز الطبية بكمل أنواعها، واعتبارها منشآت حيوية، أسوة بقانون تغليظ العقوبات الخاصة بالاعتداءات على أفراد الأمن.

كما طالب الحزب، بضرورة أن يكون الكادر الطبي شاملا للفريق الطبي بأكمله، ويرفع العاملين في المجال الصحي فوق خط الفقر، ويتم تطبيقه كاملا بدءً من الأول من يوليو لسنة 2013.

وأكد الحزب، على أن هذه الوقفة سلمية تسعى إلى تنفيذ مطالب مشروعة كان على الحكومة أن تسعى لتنفيذها من منطلق الحرص على رفعة و كرامة شعبنا الحبيب، إلا أن عدم الاستجابة وانشغال الحكومة بعملية التمكين دون الالتفات إلى مصالح المواطنين هو ما يضع على كاهلنا واجب الدفاع عن هذه المصالح في ظل تجاهل حكومي واضح لكل المطالب المشروعة لهذا الشعب والتي قامت عليها ثورة 25 يناير المجيدة من عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان