إعلان

صفوت حجازي يعلن تشكيل ''لواء للجهاد'' في سوريا

06:19 م الخميس 13 يونيو 2013

القاهرة – (الأناضول)

أعلن صفوت حجازي، رئيس رابطة علماء أهل السنة بمصر، أن الرابطة بصدد تشكيل لواء قتالي من أبناء مصر للقتال في سوريا ضد بشار الأسد ونظامه.

وقال حجازي، خلال كلمته بمؤتمر ''موقف علماء الأمة من أحداث سوريا''، الذي ينظمه المجلس التنسيقي الإسلامي العام اليوم الخميس بالقاهرة، ''إن الرابطة ترسل السلاح إلى سوريا لدعم المعارضة منذ نحو العام''.

وأضاف أن ''رابطة علماء أهل السنة ستكون أول روابط العلماء التي تدفع بلواء للجهاد في أرض الشام''، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل بخصوص هذا اللواء.

ووسط هتاف وتكبير الحضور، قال حجازي ''لسنا بأقل من هؤلاء الرافضة (الشيعة الإثنى عشرية)، الذين خرج رئيسهم في الشام، في إشارة إلى حسن نصر الله رئيس حزب الله اللبناني، ليسير الكتائب والمقاتلين، ويدخل حزب الله في أرض سوريا ليقتل أهل السنة''.

واعتبر أن النظام السوري ''هو نظام مسلم كافر .. دخل الإسلام بشهادة لا إله إلا الله وارتكب مخالفات تكفيرية ''.

ووصف حجازي حزب الله بـ''المرتزقة'' الذين يحتلون أرضا سورية، وقال ''قتالهم الآن في سوريا واجب وفرض''، متسائلا: لماذا لا نرى في سوريا وأرض الشام كتائب وروابط إسلامية باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ؟، ولماذا لا نرى لواء باسم علماء أهل السنة ؟.

ودعا الحكام العرب إلى المساهمة في تسليح الثورة السورية، وقطع العلاقات مع إيران التي تدعم بشار الأسد بالسلاح والمقاتلين.

وطالب علماء الدين بأن يكونوا ''الوقود'' الذي يشعل الثورة، مضيفا: لن تسقط حلب وحمص وستنتصر الثورة بإذن الله، مطالبا العلماء بتشكيل هيئات لدعم الثورة السورية ''ليس بالغذاء والدواء فقط، لكن بالسلاح النوعي والرصاص''.

وفي وقت سابق اليوم أعلن يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن تجهيز ''قافلة من العلماء الأقوياء'' للجهاد في سوريا.

وقال القرضاوي، على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر نفسه،: ''لقد اتفقت مع الأمين العام للاتحاد العالمي أن يهيئ قافلة للعلماء تذهب لسوريا''.

وتابع أنه ''يعد الآن لإرسال أول قافلة من العلماء الأقوياء الأشداء يصلحون للجهاد والقتال وتمثل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين'' دون أن يحدد موعدا لتوجه هؤلاء العلماء لسوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان