إعلان

صباحي يزور المثقفين المعتصمين ويطالب الشعب المصري بالتضامن معهم

02:20 م الثلاثاء 11 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

قام وفد من قيادات التيار الشعبي برئاسة حمدين صباحي، يضم عدد من مجلس امناء التيار منهم حسين عبد الغني ورائد سلامة ومحمد العدل، بزيارة مساء أمس إلى مقر وزارة الثقافة بالزمالك لدعم المثقفين والفنانين المعتصمين بالوزارة.

 وقال صباحي، في كلمته الذى وجهها لجموع المثقفين والفنانين المعتصمين أمام وزارة الثقافة، أن المثقفين هم ضمير مصر والمسئولون عن الإبداع وإظهار تنوعها وروحها الثقافية التي ساعدت على اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير، التي أكد أنها بدأت ولم تكتمل وستكتمل في 30 يونيو.

وأشار صباحي، إلى أن المثقفين هم جزء من تكوين الدولة المصرية الفرعونية والقبطية والاسلامية، مؤكدا أنه يجب ان يتضامن الشعب المصرى مع المثقفين الثوريين، ومشددا على دفاعه عن حق المصريين في وزارة الثقافة وفي ان يكون لها إدارة ديمقراطية تحترمها وليس ادارة بيروقراطية طغيانية جاهلة وهي تدير الثقافة بجهل.
 
وأضاف صباحى ''مصر تعتز بجذورها فى التاريخ، وأن أعظم تعبير عن شعبها، هم المثقفين المبدعين الرائعين، الذين ناضلوا من أجل حلمهم، ولم ينسحبوا من الثورة حتى تكتمل قائلا: ''نحن ندافع عن حق مصر فى القيم، وروح مصر ليست لمثقفيها، ولكن لشعبها بالكامل، فالمثقفون الثوريون يدافعون عن حق مصر وشعبها ضد الطغيان، والدفاع عن مشروع ثقافى مصري''.

وقال صباحي إن دماء الشهداء هي التي فتحت الطريق للغد قائلا: ''دم جيكا وكريستي والحسيني أبو ضيف وعمرو سعد والشافعي ومينا دنيال فى رقابنا، ونتعاهد سويا فى الشارع على تحقيق أحلامنا، فطريقنا واضح''، مؤكدا ان هدف المصريين جميعاً هو اسقاط سلطة طاغية إنقلبت على اهداف الثورة ،  وان يوم 30 يونيو هو اليوم الفاصل  وان مطالبنا هي انتخابات رئاسية مبكرة ويجب أن نتوحد ونحدد هدف واحد، وهو إسقاط الظلم، واستكمال الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان