إعلان

بالصور..صباحي يبحث مع أمين جبهة تحرير فلسطين أوضاع الثورات العربية

11:59 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

التقى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الأمين العام لجبهة تحرير فلسطين بمقر التيار الشعبي بالقاهرة، مساء الإثنين.

وأشار التيار الشعبي، في بيان له، إلى أن الجانبين استعرضا، الأوضاع العربية على الساحة المصرية والسورية والفلسطينية، مؤكدين أنحيازهما التام للثورات العربية التي تصنع فجرًا جديدًا للأمة، ورفض سرقة الثورات لصالح أجندات دولية واقليمية.

ومن جانبه، شدد صباحي، على أهمية يوم 30 يونيو في استكمال مسيرة ثورة 25 يناير وتحقيق أهدافها التي انقلب عليها نظام الإخوان المسلمين، مؤكداً على ثقة الشعب المصري في نزول الملايين من ابناءه لاسترداد الثورة ممن سرقوها وأعادو انتاج النظام القديم.

ورفض الجانبان، محاولات إعادة المفاوضات السياسية على قواعد تتجاهل قرارات الشرعية الدولية أو استخدام بعض القوى الإسلامية الحاكمة في تمرير مشاريع لتصفية القضية الفلسطينية لصالح أهداف الأمن القومي الاسرائيلي، مشددين على أهمية دعم الحل السياسي الذي ينتصر لإرادة الشعب السوري في الحصول على الديمقراطية والكرامة واحترام حقوق الانسان، ورفض فكرة عسكرة النزاع أو دخول أطراف أمنية في النزاع، وتشجيع حوار وطني واسع يقوم على أساس وحدة الدولة السورية والمساواة بين مواطنيها بغض النظر عن مذاهبهم أو طوائفهم.

ويذكر أن الاجتماع حضره حسين عبد الغني، عضو مجلس امناء التيار الشعبي، وفهد سليمان، نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، وخالد أبو العطا، عضو المكتب السياسي للجبهة، وعلي الأسعد، عضو مكتب العلاقات الخارجية بالجبهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان