إعلان

إطلاق رصاص على أمن كنيسة الخصوص.. والشرطة ترد بقنابل غاز

03:19 ص الإثنين 08 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية – (أ ش أ):

أكد مصدر أمنى بالقليوبية قيام مجهولين يستقلون دراجات بخارية بإطلاق الرصاص الخرطوش على قوات الامن المكلفين بتامين محيط كنيسة ماري جرجس، كما أطلقت النيران على مسيرة نظمها عدد من المسلمين والاقباط بمدينة الخصوص وجابت بعد الشوارع، للتنديد بالأحداث والاشتباكات الأخيرة التي شهدتها المدينة وقتل فيها 5 أشخاص وأصيب سبعة آخرون.

وردت قوات الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مشيرا الى استمرار تعزيز القوات الامنية حول منطقة الاشتباكات وكذلك محيط الكنسية وذلك تحسبا لأي حالات طارئة قد تحدث.

وقال القمص سوريال يونان - راعى كنيسة ماري جرجس بالخصوص - إن هناك مسلحين مجهولين يطلقون النار بمحيط الكنيسة دون حدوث أي إصابات أو خسائر في الأرواح، مشيرا إلى أن هناك أشخاص مجهولين ليسوا من القرية يحاولون إشعال الأحداث مرة أخرى بين المسلمين والأقباط.

وكانت الاشتباكات قد تجددت في محيط كنيسة مارجرجس بالخصوص مرة أخرى وسط حالة من الكر والفر بين مجهولين وقوات الشرطة بالمنطقة وتبادل إطلاق الرصاص بين الطرفين مما أسفر عن وقوع بعض الإصابات .

من جهتهم ردد المشاركون في المسيرة هتافات منها ''مسلم مسيحى ايد واحدة''، إلا أن المجهولين استغلوا انقطاع الكهرباء بالمنطقة وأطلقوا النيران ولكن دون أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكان عدد من خطباء المساجد بمدينة الخصوص قد نادوا في مكبرات الصوت وطالبوا المواطنين بتنظيم مسيرات لتهدئة الأمر وحماية الأقباط والتضامن معهم وعلى الفور استجاب المواطنون من المسلمين والمسحيين ونظموا مسيرات طافت في شوارع الخصوص إلا أنهم فوجئوا بقيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان