إعلان

بالفيديو.. مهدي عاكف: ''الإخوان لا يعترفون بالحدود العربية''

09:36 م السبت 06 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، إن ''فكرة تقسيم الوطن الإسلامي فكرة مرفوضة من قبل الإخوان المسلمين لأنهم لا يعترفون بالحدود العربية، مضيفاً ''سواء كانت حلايب في الجانب المصري أو السوداني فالمستقبل هو مستقبل الأمة الواحدة التي يجمعها الدين واللغة، ويمر بها شريان حياة الامة نهر النيل والله المستعان''.

وتداول العديد من النشطاء السياسيين على شبكة الإنترنت مقطع فيديو قديم وقت أن كان عاكف مرشداً رسمياً للإخوان والذي يعترف فيه بذلك الفكر، وأذاعه برنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، السبت، حيث أوضح عاكف أنه لا يجوز للأشقاء أن يتصارعوا على أمتار هنا وهناك- يقصد الجانبين المصري والسوداني، لافتاً النظر إلى أن الذين يثيرون قضية ''حلايب وشلاتين'' لا يسعون إلا لإثارة التوتر والبُغض بين الأشقاء.

ووصف عاكف المتحدثين عن هذه القضية الحدودية قائلاً ''هذه المجموعات الحقيرة التي تسعى للتفريق بين الشعبين الشقيقين .. بين المسلمين.. آن لهم أن يصمتوا ويبتعدوا''، مؤكداً على أن مشكلة حلايب وشلاتين مفتعلة بين مصر والسودان، وكلما وصل فيها العقلاء إلى حل يرضي الطرفين ''ظهر الأفاعي والثعابين لتفرق بين الإخوة والأشقاء''.

وتابع المرشد العام السابق القول: '' لكن حسب رؤيتي ومعرفتي بالأطراف المختلفة أن النهاية ستكون لصالح الإسلام ولصالح الحق الذي يدعو إليه آمن للدين'' والقصد من إثارة هذه المشاكل هو أن السودان استطاع أن يؤمن نفسه من الجانب الأثيوبي والإريتري والحدود بينهما هي أطول حدود بين قطرين واستطاعوا ان يسحبوا جنودهم إلى الجنوب للوقوف أمام هذا العابث المتمرد والذي تصله كل المعونات من كل أنحاء الدنيا وللأسف الشديد من بعض البلاد العربية لكي يشغلوا السودان ويسحب جيشه للشمال''.

مهدي عاكف الإخوان لا يعترفون بالحدود العربية

شاهد الفيديو

مهدي عاكف

وأنهى حديثه قائلاً '' لكن من خبرتي وفهمي للخط السياسي السوداني فإن هذه المشكلة لن تثير حرباً بين القطبين الشقيقين فهم من أخلص الناس حباً لمصر ولشعبها، ولن يسمحوا للشياطين الذين يريدون أن يثيروا الفتنة بين القطرين الشقيقين الحبيبيين''.

يذكر أن، السفير إيهاب فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، نفى صحة المعلومات المتداولة عن تصريح الرئيس السوداني، عمر البشير، عن تلقيه وعد من الرئاسة المصرية بإعادة مثلت حلايب وشلاتين للأراضي السودانية، مشيرًا إلى أن هذا الحديث عار تمامًا عن الصحة وأن حلايب وشلاتين جزء من الأراضي المصرية.

وشدد فهمي على ضرورة التركيز على نتائج الزيارة أكثر من التركيز والاهتمام بالشائعات، مؤكدًا في هذا الإطار على استحالة التفريط في السيادة الوطنية على أي شبر من أراضي مصر، وكانت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على ''فيس بوك'' قد نشرت خريطة لجمهورية مصر العربية يظهر خلالها ترسيم منطقة حلايب وشلاتين التابعة لمصر ضمن حدود دولة السودان وهو ما أثار الجدل وغضب الكثير على موقع الفيس بوك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان