إعلان

جولة لوزير التموين بالقليوبية وإغلاق أحد مخابز قها

10:19 ص الثلاثاء 30 أبريل 2013

القليوبية – (أ ش أ):
 
توقف الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية في مركز قها التابع لمحافظ القليوبية وذلك قبيل افتتاح موسم القمح بمحافظة البحيرة.

وخلال توقفه، تفقد الوزير مخبزين الأول (محمد حسنين فرج) والذي تم فيه تحرير محضر تهريب 4 أجولة إلى السوق السوداء أثناء الزيارة، كما أغلق المخبز إثر امتناع صاحب المخبز عن لبيع للمواطنين، والثاني مخبز (فتحية أحمد شعلان) والذي اشتكى من انخفاض حصته من الدقيق مقارنة بعدد المواطنين المستفيدين منه حيث ووعد الوزير بزيادة الحصة من جوالين ليصل إلى 13 جوالا في اليوم.

ومن جانبه قال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس السلع التموينية إنه تم حتى الآن توريد 147 ألف طن من القمح المحلي مقارنة ب 16 ألف طن في نفس الفترة من العام الماضي، لافتا إلى أنه تم تخزينها في صومعتي ''الحسينية'' و''الفيوم''.

وأوضح أن محافظة الشرقية مازالت تحتل المركز الأول في توريد القمح المحلي.

وحول قرار الوزير بإسناد الدقيق البطاقي إلى القطاع العام قال ممدوح إنه تم عمل مناقصتين خلال شهر أبريل الجاري ولم تتقدم أي من شركات القطاع الخاص إليها بادعائهم أن الشرط الجزائي وخطاب الضمان قاسي ولا تتناسب معهم وبالتالي تقرر إنتاج الدقيق البطاقي لشركات قطاع الأعمال العام.

ولفت إلى أنه سيتم شطب 4 شركات خاصة من إجمالي 20 شركة من سجل الموردين وذلك لعدم التزامهم.

وحول إعلان 80 مطحنا تضررهم من قرار الاسناد وتهديد استثماراتهم ، أوضح أنه لا يمكن أن يتم إنتاج المكرونة من الدقيق الفاخر 72.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان