إعلان

خالد علي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرسي لرفض لقرض النقد الدولي

03:41 م الأربعاء 03 أبريل 2013

كتب – عمر علي :

تقدم المرشح الرئاسي السابق  المحامي خالد علي، ببلاغ إلى النائب العام ضد كلا من الرئيس محمد مرسي ووزير المالية ورئيس مجلس الشورى ورئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي، للتنديد بقرض صندوق النقد الدولي، وحصل مصراوي على صورة من البلاغ الذي يحمل رقم 5583.

وأكد علي - في تصريحات خاصة لمصراوي - عقب تقديمه البلاغ، أنه يرفض شروط صندوق النقد الدولي للقرض، لأنه ليس مؤسسة خيرية مانحة ولكنه مؤسسة سياسية واقتصادية حاكمة، أنشئت ضمن إطار دولي بعد الحرب العالمية الثانية لخدمة مصالح الدول الكبرى والتحكم في مصائر دول العالم الثالث.

وأوضح علي أن أهداف صندوق النقد الدولي تتمثل في العمل على تحقيق استقرار اسعار الصرف، والحفاظ على ترتيبات منظمة للصرف بين عملات البلدان الأعضاء، والمساعدة على اقامة نظام مدفوعات متعدد الأطراف بالنسبة للمعاملات الجارية بين البلدان الأعضاء، والغاء قيود الصرف الأجنبي التي تعيق نمو التجارة العالمية.

وتابع قائلا ''يشرف الصندوق على النظام النقدي الدولي لضمان كفاءة عمله كما يشرف على امتثال كل بلد عضو لالتزاماته حتى يتثنى له آداء وظائفه، بالاضافة الى انه يمارس رقابة صارمة على سياسات اسعار الصرف في البلدان الاعضاء ويعتمد مبادئ محددة يسترشد بها جميع البلدان الاعضاء ويقوم كل عضو بتزويد الصندوق بالمعلومات اللازمة لتلك الرقابة.

واختتم تصريحاته موجها رسالة لمرسي قائلا ''اتقوا الله في مصر وحسوا بالمواطن الفقير المعدم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان