إعلان

مبادرة الرئاسة لحقوق المرأة توصي بمشروع قومي لمحو الأمية

02:55 م الأحد 28 أبريل 2013

كتب- محمود فاضل:

 أوصت الحلقة النقاشية حول الحقوق الاجتماعية للمرأة، إحدي فعاليات مبادرة دعم حقوق وحريات المرأة المصرية، التي أطلقتها رئاسة الجمهورية، تحت رعاية الرئيس محمد مرسي، بترجمة الإدارة السياسية لرئاسة الجمهورية عبر تجميع كافة القوى والعناصر الوطنية الفاعلة ممثلة فى الحكومة والمجتمع والمدني والقطاع الخاص لإدارة مشروع قومي لمحو الأمية يتبع رئاسة الجمهورية.

 وطالبت بالتسويق الاجتماعي للمشروع القومي لمحو الأمية عبر إعادة النظر فى الخريطة البرامجية للإذاعة والتليفزيون بما يضع القضية على رأس أولويات واهتمامات الرأي العام وصانع القرار، والاستفادة من النماذج والخبرات الدولية فى مجال محو الأمية والاعتماد على الحوافز الإيجابية لخلق الدافعية لدى الأميين.

 وشددت علي بناء السياسات الاجتماعية بشكل يضمن مشاركة كافة الأطراف الفاعلة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وبحيث تنعزل السياسات التعليمية عن الصحية عن السياسات التنموية كافة، واستناد السياسات الصحية إلى نتائج البحث العلمي بحيث تستجيب السياسات لاحتياجات المستهدفين من هذه السياسات.

 وأشارت التوصيات إلي أهمية ترجمة المواد الخاصة بالرعاية الصحية فى الدستور إلى تشريعات تضمن حصول غير القادرين على العلاج وخدمات التأمين الصحي، إعادة النظر فى أوضاع مقدمي الخدمات الصحية وكفالة الحقوق المادية والاجتماعية والمهنية بما يضمن تقديم الخدمة الصحية للمستفيدين منها وفق أعلى مستويات الجودة.

 كما أوصت بوضع التثقيف الصحي ومواجهة الأمراض المتوطنة والمعدية على رأس اهتمامات الإعلام المصري بحسب أن الوعي الصحي لدى المواطنين خير ضامن لتكامل الجهود الحكومية مع الجهود المجتمعية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان