إعلان

الكهرباء تبحث استراتيجية التعاون العربي لاستخدامات الطاقة المتجددة

02:04 م الأربعاء 24 أبريل 2013

كتب- محمود أمين:

صرح المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الاربعاء، أن اجتماع المكتب التنفيذي للوزراء العرب، يهدف إلى إعداد استراتيجية عربية لتطوير استخدامات الطاقات المتجددة حتى عام 2030، فضلاً عن مناقشة التعاون العربي في قطاع الكهرباء.

وتواصل وزارة الكهرباء والطاقة حاليا، استعدادها لعقد اجتماع المكتب التنفيذي والدورة العاشرة لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشئون الكهرباء، والذى يعقد يومي الأحد والاثنين المقبلين، في مقر جامعة الدول العربية برئاسة أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة.

واضاف إمام، أن الاجتماع سيناقش عددا من الموضوعات، من بينها تطورات مشروعات الربط الكهربائي العربي ومستجداته، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وسبل دعم صناعة المعدات الكهربائية.

واشار إلى أنه سيتم مناقشة الاعتبارات البيئية في قطاع الكهرباء، والاستعدادات لليوم العربي لكفاءة الطاقة، فضلاً عن متابعة تنفيذ الإطار الاسترشادي العربي لتحسين كفاءة الطاقة، وترشيد الاستهلاك لدى المستهلك.

هذا وسوف يعقد وزير الكهرباء والطاقة، على هامش الاجتماعات لقاءات مع كل من وزراء الكهرباء العراقي والقطري والفلسطيني والليبي لمناقشة سبل التعاون في مجالات الكهرباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان