إعلان

بالفيديو.. مسؤول الحرس السابق لمرسي يكشف محاولة إسقاطه في ''أحداث الاتحادية''

08:45 ص الثلاثاء 23 أبريل 2013

كتب - محمد الحكيم:

قال العميد طارق الجوهري - مسؤول الحرس السابق لمنزل الرئيس محمد مرسي - إن الشعب المصري كان ملتف حول الرئيس مرسي حتى إعلانه الدستوري الأخير، مشيراً إلى أن الإعلام ساعد على تخفيض شعبيته بصورة كاملة.

وأضاف الجوهري خلال استضافته في برنامج ''الشعب يريد'' المذاع على فضائية ''التحرير''، أمس الأثنين، أن أحداث قصر الاتحادية الأولى وانسحاب وزارة الداخلية عن تأمين مرسي دفعت الإعلام القول بأن الرئيس مرسي قد سقط، موضحاً أن العديد من قيادات الداخلية كانت متحفظة على تولي مرسي الرئاسة.

سري للغاية مسئول حرس الرئيس السابق يفضح خيانة الداخلية

شاهد الفيديو

العميد طارق الجوهري

وعن يوم انسحاب الداخلية، قال الجوهري إنه فوجئ بملازم أول يقول له '' أنت ومرسي بتاعك قتل 12 شخص عند الاتحادية وسيسقط''، لذلك اتجه إلى القيادة الأمنية ذات الرتبة الأعلى ليبلغه ما قال الملازم أول لكنه فوجئ بمفتش المباحث يسب الرئيس ويتنبأ بإدخاله إلى السجن، لذلك شعر بأن الوضع خطر، لذلك تواصل مع الحرس الشخصي ليبلغه عن الوضع؛ فطلبوا منه الهدوء التام وكتابة ما حدث في مذكرة رسمية شارحة لما حدث.

وأوضح الجوهري أن 10 دقائق كانت فارقة في حياة الرئيس مرسي؛ فلو كان خرج بعد مرورهم أثناء اقتحام قصر الاتحادية، لواجه آلاف من المتظاهرين الغاضبين وكان الحرس الجمهورية سيخضع لاختبار عصيب وهو إما الدفاع عن الرئيس مرسي أو ترك المتظاهرين بالهجوم على سيارته التي أصيبت بالفعل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان