إعلان

بالفيديو...باسم يوسف: أتقرب إلى الله بكشف زيف من يدعون أنهم شيوخ ودعاة

12:22 م السبت 20 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أعرب مقدم البرامج الساخر باسم يوسف عن شعوره بالفخر عندما يصفه البعض بـ''الأراجوز''، مشيرا إلى أن كلمة أراجوز ارتبطت عبر التاريخ بمحاربة القمع وتوعية الناس بطريقة ضاحكة تعبيرا عن همومهم السياسية.

باسم يوسف: أتقرب إلى الله بكشف زيف من يدعون أنهم شيوخ ودعاة

شاهد الفيديو

باسم يوسف

وقال يوسف خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''حوار'' المذاع على قناة فرنسا 24 مساء أمس الجمعة ''أنا جزء من منظومة كبرى في مصر تدافع عن حرية التعبير، ومن يهاجمني ويتهمني بالعمال والصهيونية والماسونية يستهدف التشويه بهدف التقليل من التأثير ولا يملك الإجابة على الأسئلة التي أطرحها في البرنامج الذي يحرص على مواكبة العصر من حيث الإنتاج والقالب''.

وأوضح بأن برنامجه الساخر ''البرنامج'' لا يقدم ولا يخترع جديدا وإنما يعرض ما يتحدث عنه الناس ومختلف الآراء بطريقة ساخرة، لافتا بأن البرامج الساخرة في العالم تتوجه بالأساس نحو من هم في السلطة والاتجاه اليميني.

وأضاف باسم بوسف بأن ما يتردد عن إهانة الشعب المصري بانتقاد من هم في السلطة جمل لا تتردد إلا في العالم العربي، مؤكدا أن البرنامج يرضي رسالته ولا يرضي الناس.

ونفى يوسف ما يتردد عن تحامله على الرئيس محمد مرسي قائلا ''كلنا والإخوان ندين لثورة 25 يناير بالانفتاح في الحريات''.

وعن أوبريت ''قطري حبيبي''، أكد باسم يوسف عدم مهاجمته لدولة قطر وإعجابه بـ''قدرة قطر الدولة الصغيرة على تحقيق نجاحات اقتصادية''، مشيرا إلى أن ''هذه الأغنية كانت بكائية على حال مصر التي وصلت إليه بالتسول من الجميع وعدم بحث مصر عن مصالحها''.

وانتقد يوسف بعد ذلك الدعاة الذين يظهرون على بعض القنوات الفضائية قائلا ''أنا لا اعتبرهم دعاة ،هم ينفرون الناس من الدين نفسه، وهم ليسوا دعاة وشيوخ وهم يكفرون الناس، أنا أحارب محاكم التفتيش اليومية التي يقومون بها في القنوات الفضائية، وأتقرب من الله بكشف زيف هؤلاء الذين يدعون أنهم دعاة، وما فعلوه للإسلام أسوأ مما فعله أعداء الإسلام''.

وعن ما يتردد عن تمويله من الولايات المتحدة نفى الإعلامي باسم يوسف هذا الأمر مؤكدا أن الدعم يأتي من قناة السي بي سي، ومضيفا بأن أجره كمذيع أقل من أي مذيع مشهور في مصر نظرا لضخامة إنتاج البرنامج .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان