إعلان

شيخ الأزهر يقيل رئيس المدينة الجامعية ومدير الأغذية.. ويُحمّل رئيس الجامعة المسؤولية

04:40 م الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قد وجه اللوم الشديد لرئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد وحمله المسئولية الكاملة عن الأحداث التى وقعت بالمدينة الجامعية بالأزهر أمس وأدت إلى إصابة أكثر من خمسائة طالب بحالات نزلات معوية وتسمم .

وقرر الإمام الأكبر أيضا خلال الاجتماع إقالة كل من رئيس المدينة الجامعية ومدير التغذية من منصبهم جراء ما حدث بالأمس وتعيين مسئولين بديلين عنهما وفق الكفاءة والخبرة

كما علمت الوكالة أن الإمام الأكبر شدد على رئيس جامعة الأزهر - خلال الاجتماع الطارىء الذى عقده اليوم بمشيخة الأزهر بحضور رئيس الجامعة ونوابه - بمسئوليته بحكم منصبه عن كل صغيرة وكبيرة في الجامعة .

ودعا الإمام الأكبر إلى اجتماع طارىء غدا بالمجلس الأعلى للأزهر برئاسته واستدعاء رئيس الجامعة للاجتماع لبحث تطورات ما حدث بالمدينة الجامعية واتخاذ الإجرءات الإدارية اللازمةتجاه من يثبت تقصيره عن أداء عمله بالمدينة الجامعية وبحث تطوير نظم واساليب العمل بالمدينةوالتغذية والاقامة بما يحقق مطالب نزلائها.

.ولايزال بعض طلاب جامعة الأزهر محتشدين أمام مشيخة الأزهر للاعتراض على إصابة زملائهمورددوا الهتافات المطالبة بإقالة رئيس الجامعة.

وفى السياق ذاته، منعت تجمعات الطلاب المحتجين أمام جامعة الأزهر بطريق الاوتوسترادالسيارات من المرور أمام المبنى الرئيسى للجامعة بالاوتوستراد ودخلوا فى نقاشات حادةمع اصحاب السيارات الذين مازالوا يحاولون اقناعهم بالسماح لهم بالمرور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان