إعلان

مرسي يطرح مبادرة للتوأمة بين الولايات السودانية والمحافظات المصرية

10:36 م الإثنين 15 أبريل 2013

كتب ـ محمود فاضل:

استقبل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، الفريق أول الركن آدم حامد موسى رئيس مجلس الولايات السوداني والوفد المرافق له، بحضور الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى والدكتور طارق سهري وكيل المجلس.

أعرب الفريق أول الركن  آدم حامد موسى، عن شكر وتقدير السودان حكومةً وشعباً على زيارة ''مرسي'' للسودان، مشيراً إلى أن الزيارة تعد خطوة مُهمة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مُبدياً تطلعه للبناء على مكتسباتها، بحيث تُسهم في تحقيق التكامل المنشود بينهما.

وأكد الرئيس أنه وجه الحكومة والأجهزة المعنية في مصر، بمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارته للسودان في مجالات التعاون المختلفة، وخاصة المشروعات الاستراتيجية الكبرى، وعلى رأسها افتتاح الطريق البرى الشرقي، والإسراع نحو الانتهاء من الطريق البري الغربي والطريق الساحلي، لتيسير حركة الأفراد والسلع بين البلدين، وكذلك الاهتمام بتفعيل أوجه التعاون المتعلقة بالأمن الغذائي ومنها المشروعات الزراعية والحيوانية.

أبدى مرسي التقدير كذلك على حرص رئيس مجلس الولايات السوداني على التواصل مع مجلس الشورى المصري، بما يعكس اهتمام الجانبين بتبادل الخبرات وتحقيق التقارب على المستويين البرلماني والشعبي، والتطلع لتعزيز التشاور بين الهيئة التشريعية في السودان ومجلس النواب المصري فور انتخابه، مقترحاً إطلاق مبادرات للتوأمة بين الولايات السودانية والمحافظات المصرية.

وفى ذات السياق، أوضح رئيس مجلس الشورى، أن هناك اتفاقاً حول التنسيق بين اللجان البرلمانية المختلفة في الجانبين المصري والسوداني، مؤكدا أن التعاون المصري والسوداني ومبادرات التكامل بين البلدين تُمثل بدايةً لتعاون وتكامل إقليمي أوسع، مشيرا إلى اتفاق التعاون في مجال التعدين بين مصر والسودان وليبيا الذي يُمكن أن يعد نموذجاً للتعاون المنشود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان