إعلان

اجتماعات رسمية لمجلس شورى حماس بالقاهرة لحسم انتخابات مكتبها السياسي

11:31 ص الإثنين 01 أبريل 2013

غزة - (د ب أ)

أكدت مصادر في حركة حماس بدء اجتماعات رسمية لمجلس شورى الحركة في القاهرة اليوم الاثنين لحسم انتخابات مكتبها السياسي وتوجهاتها للمرحلة المقبلة.

وقالت المصادر إن لقاءات تحضيرية انطلقت في القاهرة أمس الأحد بحضور رفيع لقادة حماس من داخل وخارج الأراضي الفلسطينية وينتظر أن تكلل بحسم انتخابات المكتب السياسي.

وأكدت المصادر اكتمال النصاب القانوني لأعضاء مجلس شورى الحركة الذي يمثل أعلى سلطة تشريعية في حماس ويتولى انتخاب أعضاء المكتب السياسي بما في ذلك منصب رئيس المكتب ونائبه.

وبهذا الصدد قالت المصادر ذاتها إن كافة الترجيحات داخل الحركة وما أفرزته اللقاءات التحضيرية أظهرت وجود اتجاه شبه محسوم لصالح استمرار خالد مشعل على رأس المكتب السياسي لدورة جديدة تستمر أربعة أعوام.

ووصل مشعل ووفود من قادة حماس في غزة والخارج إلى القاهرة تتابعا منذ أول أمس السبت، تمهيدا لاجتماع مجلس شورى الحركة الذي يعد الأول من نوعه بهذا المستوى منذ اجتماع عقد في العاصمة السودانية الخرطوم في كانون ثان/ يناير 2012 .

وأعلنت حماس عقب ذلك الاجتماع بان مشعل أبلغ أعضاء مجلس شورى الحركة عدم رغبته في الاستمرار بمنصبه لدورة تنظيمية جديدة الأمر الذي عارضه غالبية أعضاء المجلس على مدار الشهور الماضية.

وتدفع قيادات حماس باتجاه أن الوضع الإقليمي والداخلي الحالي يتطلب استمرار أحد قادة الحركة في الخارج في رئاسة المكتب السياسي وأن مشعل الذي تولى رئاسة المكتب منذ عام 1996 بعلاقاته الإقليمية الواسعة هو محل الإجماع لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان