إعلان

الخارجية تعلن الشروط الجديدة للعمل في لبنان

04:42 م الأحد 31 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – أ. ش. أ:

صرح الوزير مفوض رجائى نصر نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، اليوم الأحد، بأن سفارتنا في بيروت أوضحت بأن المكتب العمالي بها أعد إرشادات للسفر بالنسبة للمواطن الذى يرغب في العمل بلبنان.

وأوضح أن الإرشادات تتضمن أن تكلفة الحصول على عقد عمل تتراوح ما بين 80 إلى 400 دولار أمريكي، والحد الأدنى للتعاقد الشخصي طبقا للقوانين اللبنانية هو 450 دولار شهريا، وتكلفة المعيشة للفرد لا تقل عن مبلغ 200 دولار شهريا بخلاف السكن الذى يتحمله الكفيل.

كما تتضمن الإرشادات، أن القانون اللبناني لا يحمى حقوق من يدخلون إلى الأراضي اللبنانية دون تعاقد مسبق معتمد من المكتب العمالي والسفارة المصرية ووزارة القوى العاملة والهجرة في مصر، وأكدت ضرورة الحصول على تصريح بالعمل من وزارة العمل والإقامة اللبنانية وذلك خلال 90 يوما من دخول الأراضي اللبنانية.

ونوهت الإرشادات بأهمية مراجعة المكتب العمالي بالسفارة المصرية ببيروت لطلب المساعدة و المشورة، وعنوانه 5 ش محمد البذرى بئر حسن بيروت وهاتفه رقم .01848822

وناشدت وزارة الخارجية المواطنين المصريين الراغبين في العمل بلبنان ضرورة الاطلاع على موقع وزارة الخارجية، إرشادات السفر،  للتعرف على المزيد من المعلومات التفصيلية في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان