إعلان

بالفيديو.. مظهر شاهين يعلن تضامنه مع باسم يوسف

10:00 ص الأحد 31 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

أعلن الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، تضامنه الكامل مع الإعلامي باسم يوسف بعد قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره بتهمة الإساءة لرئيس الجمهورية وازدراء الإسلام، مشيرا لوجود الكثير من الشخصيات التي أهانت الدين ولم يتكلم معها أحد- على حد قوله.

مظهر شاهين يعلن تضامنه مع باسم يوسف

شاهد الفيديو

مظهر شاهين يعلن تضامنه مع باسم يوسف

وطالب شاهين خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صح النوم" المذاع على قناة "التحرير" السبت، القائمين على الحكم في مصر بالابتعاد عن القضاء والشرطة والجيش والأزهر، قائلا: "دولة بلا قضاء ولا شرطة ولا جيش ولا شرطة تعني رجوعنا 7 آلاف عام للوراء، يعني دولة الموز والوقواق".

وقال إمام مسجد عمر مكرم إن اعتداء ابن رئيس الجمهورية على أحد ضباط الشرطة كان دافعا بعد ذلك لإهانة رجال الشرطة والاعتداء على أقسام الشرطة.

وحذر مظهر شاهين بعد ذلك من خطورة تحويل مؤسسة الأزهر لعصا في يد الحاكم ومن تحول المساجد لمقرات انتخابية، مؤكدا أن الأزهر هو المظلة الحقيقية للوسطية والتسامح في مصر والعالمين العربي والإسلامي.

وتابع شاهين :"يجب أن يبقى الأزهر هو مظلة لجميع أبناء الوطن بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية، ومنعا لفقدان ثقة الناس في مؤسسة الأزهر وعلماء الأزهر وما يصدروه من فتاوي".

وتحدث إمام مسجد عمر مكرم بعد ذلك عن تدشين جبهة وطنية لحماية الأزهر والأوقاف تتيح عضويتها لكل مصري غيور على الأزهر ومحب لدوره الوسطي حتى ولو كان مسيحيا، لافتا إلى أن أهداف هذه الجبهة تتركز في منع أخونة الأزهر والأوقاف وحماية الفكر الأزهري الوسطي المستنير وقصر التعيين في الأوقاف على أبناء الوزارة بشرط الكفاءة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان