إعلان

الجماعة الإسلامية تدعو الرئاسة لسرعة مواجهة الانفلات الأمني ودعم الفقراء

04:28 م السبت 30 مارس 2013

كتب - محمود الطباخ:

أكدت الجماعة الإسلامية وذراعها السياسي حزب البناء والتنمية، أن الشعب المصري لن يصيغ مستقبله المشرق إلا بتكاتف جهود الجميع دون إقصاء أو تهميش، والاتفاق على عدة مبادئ للخروج من الأزمة التي يسعى البعض لتعميقها.

وأشارت الجماعة، في البيان الختامي للمؤتمر الذي عقدته اليوم السبت، بمحافظة سوهاج، في حضور الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة، والشيخ أسامة حافظ، أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية، إلى ضرورة الإلتزام بالإرادة الشعبية ونتائج الصناديق الانتخابية، والالتزام بالشرعية بعيداً عن حكم العسكر، وحل الخلافات السياسية من خلال الحوار دون شروط مسبقة.

ودعت الجماعة، إلى الحفاظ على سليمة الثورة وعدم الانخراط في أي أعمال عنف أو بلطجة، والالتزام بمرحلة سيادة القانون في كافة القضايا، والإلتزام بأليات الطعن بالقانون للتعامل مع القضايا المنظورة أمام القضاء أو الصادر فيها أي أحكام، مؤكدةً إلى ضرورة الطعن بالنقض في حكم دائرة طلبات القضاة بشأن بطلان قرار عزل النائب العام السابق.

وطالبت بإتخاذ قرارات حازمة لإنهاء حالة الإنفلات الأمني وكافة صور التخريب والتحريض التي يمارسها البعض، وإصدار قرارات رئاسية داعمة للفقراء، والوقوف صفا واحداً في وجه أي تدخل أجنبي في الشؤن المصرية، والدفاع عن الثورة والإلتزام بعدم التحالف مع الثورة المضادة، والإتزام بتقديم الكفائات قبل الإنتمائات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان