إعلان

عصام سلطان لأبوالفتوح: الدساتير لا وزن لها عند المشتاقين لحكم العسكر

10:48 م الإثنين 18 مارس 2013

كتب- إياد أحمد:

انتقد المحامي عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، نائب رئيس حزب الوسط، الدعاوى التي أطلقتها قوى ورموز سياسية، بإقامة انتخابات رئاسية مبكرة، وخاصة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية.

وقال عصام سلطان عبر صفحته الرسمية على ''فيس بوك'' في تدوينه بثتها، مساء الاثنين، تحت عنوان ''حق الصوت'': ''لا يهمنى كثيرا لهاث البعض، وراء المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، خصوصا من لم يوفقوا في انتخابات الرئاسة، أو انسحبوا منها مبكرا، حتى وصل بهم الحال إلى المشاركة الحقيقية في إحراق مصر، إنما الذي يهمني في هذا السياق هو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المنضم لهم في ذات المطالبة.. ذلك لأنني واحد ممن أعطى صوته له، ومن ثم يحق لي سؤاله.. بل استجوابه..''.

وتابع: ''ماذا تعني إرادتي التي اتجهت للصندوق الانتخابي لاختيارك أربع سنوات ؟ هل لإرادتي قيمة عندك ؟.. ماذا يعني عندك الدستور الذي ينص على أن مدة الرئاسة أربع سنوات ؟.. هل عندك نص آخر تستند عليه لإجراء إنتخابات مبكرة ؟ أم تستند فقط على اجتهاد جبهة الإنقاذ ؟.. وماذا سيتبقى لي فيك بعد أن تلغي إرادتي وتهدر دستور البلاد؟''.

وأضاف: '' سأفترض جدلا أن رأيك صحيح ( وبلاش الإرادة وبلاش الدستور) وأن انتخابات رئاسية ستجرى غدا  قل لى بالله عليك: هل يحق لى أو لغيرى المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة أيضا بعد سبعة أشهر أخرى ؟ أو ستة أشهر ؟ أو ربما شهر واحد ؟ وما هو المقياس الموضوعي أو المعيار العلمي الذي نقيس عليه المدة التي تكفي للحكم على أداء الرئيس الجديد ( محتمل يكون أنت أو حمدين صباحى مثلا يعني مثلا) بخلاف مقياس جبهة الإنقاذ ؟.. أدرك أن إرادة المصريين لاقيمة لها عند البعض ممن يحلمون بالوصاية الأجنبية، وأن الدساتير لاوزن لها عند المشتاقين لحكم العسكر، أما أنت فلا ..''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان