إعلان

عصام العريان: من يريد تغيير الرئيس ينتظر الانتخابات

10:02 م الجمعة 08 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي وإبراهيم عياد:

قال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين: ''عارضنا نظام مبارك الذي كان امتدادًا لنظام يوليو سياسيًا وانحرف عنه اقتصاديًا واجتماعيًا، وطالبنا جميعًا بالحقوق السياسية واﻻجتماعية واﻻقتصادية التي أدركنا أن مفتاحها اﻷساسي هو إطلاق الحريات العامة؛ حرية تكوين اﻷحزاب، وحرية إصدار الصحف، واﻷهم هو حرية ونزاهة اﻻنتخابات العامة''.

وأضاف العريان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' الجمعة ''اليوم تحقق لنا ما جمعنا عليه مليون توقيع خلال عام 2010 وثرنا كشعب بلا قائد ملهم وﻻ زعيم سياسي و ﻻ حزب مسيطر، وكانت مطالبنا هي التي تقودنا''.

وتابع العريان: ''من يريد تغيير الرئيس يستطيع في اﻻنتخابات القادمة، ومن يرغب في حكومة إنقاذ يمكنه من خلال انتخابات برلمانية على اﻷبواب بعد أسابيع، وﻻ يستطيع إنسان أن يتدخل فيها أن الشعب هو الذي يتدفق على مراكز اﻻقتراع والطوابير الممتدة تمنع أي تزوير، وإشراف القضاة مستمر، ومن يريد محاكمة أي مسئول عليه أن يسلك أحد طريقين؛ إما النيابة العامة والقضاء، وإما من خلال البرلمان''.

واستطرد نائب رئيس حزب الحرية والعدالة: ''الخائفون من الحرية والديموقراطية عليهم أن ينزعوا من نفوسهم هذه الرهبة، ويطلبوا رضا الشعب، بدﻻ من استجلاب سخطه بهذا العنف المدمر، ويمارسوا حريتهم بمسؤولية، ويستعدوا لتحمل اﻷمانة إذا أوﻻهم الشعب ثقته''.

وأكد العريان أن اختيار الشعب هو اﻷساس في تولي السلطة، وهى خدمة عامة وتكليف وليست كما كانت طوال نظام يوليو وجاهة أو مصدر للنفوذ والسيطرة ،ثم حولها السادات بعد زهد عبد الناصر ، إلى مصدر ﻹثراء الحرام لمن حوله، ثم فى عهد مبارك إلى إثراء للأسرة واﻷصحاب والمنتفعين''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان